العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

مبادرة «نفتخر بكم» تكرم الفنان سعد الفرج

كرمت مبادرة «نفتخر بكم» البحرينية، التي يقوم عليها مجموعة من الشباب البحريني، الفنان القدير سعد الفرج الذي يعد أحد مؤسسي المسرح والدراما الكويتية والخليجية.

وقال رئيس المبادرة عمار المختار «لقاؤنا الأبوي مع هذا العملاق في مجال عمله الفني كان البوابة التي سمح لنا بالمرور من خلالها إلى حياته ومسيرته الفنية التي تحمل الكثير من القصص والبدايات التي لا يعرف عنها المشاهد والمتابع لأعمال هذا الفنان».

وأشار المختار إلى أن الحوار الذي جمع أعضاء المبادرة مع الفنان الفرج تطرق إلى الكثير من ذكرياته الفنية وبداياته. واختتم اللقاء بتكريم الفنان عبر تسليمه درع «نفتخر بكم» من قبل فريق المبادرة.

يشار إلى أن الفنان الفرج عمل رئيساً لقسم الدراما في تلفزيون الكويت، وهو حالياً مستشار للدراما في تلفزيون الكويت. وكان الفنان من أوائل من أسسوا الحركة الفنية في دولة الكويت مع كبار النجوم والفنانين، وهو من أسس المسرح الخليجي وبسبب تكاتف جهود هؤلاء الفنانين ازدهرت الحركة الفنية في الخليج حتى لمع اسم الفنان الفرج وأعماله الفنية في جميع دول الخليج ليصبح واحداً من عمالقة الفن الخليجي والكويتي. ويضم رصيده الفني عدداً كبيراً من المسلسلات والأعمال المسرحية والسينمائية.

ومن أبرز أعماله، الفيلم السينمائي «تورا بورا» الذي شاركه بطولته كل من الفنان خالد أمين والفنانة أسمهان توفيق. ويتناول الفيلم بالتفصيل رحلة شاقة يقوم بها أب يفقد ابنه في أفغانستان وذلك بعد انضمام الأخيرة إلى جماعات إرهابية هناك.

وكانت مبادرة «نفتخر بكم» قد كرمت الفنانة حياة الفهد، يليها الفنان سعد الفرج. وتعتزم المبادرة تكريم عدد من الفنانين والأدباء والإعلاميين الخليجيين المميزين أصحاب البصمات الواضحة في العمل الإنساني. ويقوم على المبادرة فريق شبابي بحريني يتشكل من عدد من النشطاء والمهتمين بالمشروع وفكرته، ويأتي على رأس هؤلاء الإعلامي عمار المختار. ويدعم المبادرة صاحب شركة الجميل للمقاولات جميل حسين آل عباس.

العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً