العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

«الخميس» يتفوق على 60 فريقاً... ويتوج بطلاً لمسابقة الجمري الرمضانية

تسليم جائزة المركز الأول لفريق «الخميس»
تسليم جائزة المركز الأول لفريق «الخميس»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 يونيو 2015

اختتمت منافسات مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية السادسة، مساء أمس الأول (26 يونيو/ حزيران 2015)، حيث تمكن فريق «الخميس» من حصد المركز الأول، بعد تغلبه على فرق الحجر، بني جمرة، والخارجية - سترة.

ونال فريق «الخميس» 18 نقطة أبقته في صدارة الفرق حاصدا المركز الأول، فيما نال فريق بني جمرة، المركز الثاني بـ 12 نقطة، جاء بعده فريق الحجر في المركز الثالث بـ 11 نقطة، فيما ذهب المركز الرابع لفريق الخارجية - سترة بـ 9 نقاط.

ولم تخل الجولة النهائية، من تشويق وتحدٍ، حيث اشتملت الجولة على 11 سؤال موحد لجميع الفرق، إضافة إلى 5 أسئلة فردية لكل فريق على حدة.

وفي لقاء أجرته اللجنة الإعلامية مع المتسابقين بعد انتهاء الجولة النهائية، قال المتسابق مرتضى إسماعيل، من فريق «الخميس»: إن فريقه يشارك للمرة الأولى في هذا الحدث الرمضاني الذي ذاع صيته لاحتوائه 60 منطقة من مناطق البحرين، في حلقات العلم والمعرفة وتحت عنوان الرمز الشيخ الجمري رحمة الله عليه، مضيفاً «تقدم فريقنا على جميع الفرق ضمن المجموعة الثانية التي ضمنت التأهل للجولة الثانية والثالثة إلى حين وصولنا للجولة النهائية وحصد اللقب».

وتطرق إسماعيل لعدة نقاط في سبيل تطوير المسابقة في الأعوام المقبلة، من بينها الأقسام الجديدة التي طرحت من دائرة الضوء والحاسة السادسة، موجهاً في الوقت ذاته شكره لأعضاء اللجنة المنظمة والكوادر العاملة على تنظيم هذه المسابقة.

في السياق ذاته، أثنى أحد المتسابقين من فريق بني جمرة على المستوى الذي ظهرت عليه مسابقة هذا العام، والذي أتى مغايرا للأعوام السابقة وأكثر تنظيما عن كل عام، وانتقد أسئلة المجالات الجديدة التي كانت تحتاج تركيزا أكثر، كما بين ضيق الوقت بعض الشيء، فيما احتاجت بعض الأسئلة للنظر.

وأسدل الستار، على مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية، بكلمة لرئيس اللجنة المنظمة سعيد المختار، تحدث فيها عن تاريخ انطلاق المسابقة في العام 2007 والبذرة التي تم زرعها في النسخة الأولى، مضيفاً «ها نحن الآن نجني ثمار تلك البذرة باجتماع معظم مناطق البحرين في شهر فضيل وتحت راية سماحة الشيخ الجمري رحمه الله، راية العلم والمعرفة، فالجمري هو تاريخ للوطن وهو منارة للعلم والمعرفة».

وقدم المختار شكره للمتسابقين والمناطق المشاركة في المسابقة، كما عبر عن امتنانه إلى رعاة المسابقة من « المؤمنين بالعمل الثقافي في البحرين، وممن يدعمونه»، داعياً الفرق المشاركة لتقديم أرائهم حول تطوير المسابقة في النسخة السابعة والتي ستقام في العام 2017.

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً