العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

«الأوقاف الجعفرية»: تواصلنا مع عدد من المآتم للنأي بها عن التجاذبات السياسية

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

28 يونيو 2015

أوضحت إدارة الأوقاف الجعفرية في ردها على الخبر المنشور في صحيفة «الوسط» في عددها الصادر (4677) الموافق يوم الأحد (28 يونيو/ حزيران 2015) أن ما نشرته الصحيفة بعنوان: «الأوقاف الجعفرية» تشكو رئيس مأتم السنابس لـ «الداخلية» بدعوى «عدم الامتثال لأوامر الدولة»، تضمن معلومات مغلوطة وغير صحيحة وجاء فيه تحامل على الأوقاف الجعفرية ونسب معلومات غير صحيحة عن إجراءات الإدارة.

وتود الإدارة أن توضح أنها على اتصال مستمر مع مسئولي المآتم والمساجد والقائمين عليها، وهي تعمل على احتواء المواقف، تدعو الجميع إلى ضرورة النأي بالمساجد والمآتم عن التجاذبات السياسية؛ لكي تصان نزاهة منابرها الدينية وقدسية رسالتها، وتكون دليلاً ومناراً تسدد مجتمعاتنا إلى انتهاج كل طرق الخير والصلاح والهداية والرشاد، كما كانت دوماً حاضنة للجميع.

وذكرت الإدارة أنها تواصلت مؤخراً مع عدد من قيمي ومسئولي المآتم والمساجد بشأن إقامة بعض الفعاليات ذات الطابع السياسي والحزبي، وذلك في سبيل احتواء الموقف بالتنسيق والحكمة والكلمة الطيبة، وعدم تعريض المآتم والحسينيات لأي تبعات تجاه مخالفات البعض للقانون الذي يحظر على نحو صريح استغلال المساجد والمآتم للتجاذبات الحزبية والصراعات السياسية والطائفية، ولكن بعضهم لم يتجاوبوا مع اتصالات الإدارة، الأمر الذي حدا بوزارة الداخلية للتعامل معهم بصورة مباشرة بشأن هذا الموضوع. وفيما يتعلق بما أفاد به رئيس مأتم السنابس الجديد، أوضحت إدارة الأوقاف الجعفرية أنها لم تقدم أي بلاغ لدى الشرطة كما أفاد رئيس المأتم، بل بادرت بالاتصال به للتشاور معه والتأكيد على ضرورة تجنيب المأتم وإبعاده عن أي تجاذبات سياسية أو حزبية، إلا أن رئيس المأتم اعتذر عن عدم الحضور للإدارة بذريعة مشاورة أعضاء مجلس الإدارة. وأكدت إدارة الأوقاف الجعفرية ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة وعدم تعريض المآتم والمساجد لمخالفات يرتكبها البعض والتي تتنافى جملة وتفصيلاً مع دورها العبادي الريادي، وأن الإدارة تسعى لتهدئة الأمور وتفادي الصدام في إطار دورها ومهامهما التي تضطلع بها في سبيل صون قدسية المآتم والمساجد والحفاظ عليها.

العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:17 ص

      جهاز "أوقاف" لا شيء آخر

      علماً بأن وظيفة الأوقاف هي "حفظ الأوقاف" من الضياع وهناك ملف كبير عنوانه "تسجيل الأراضي الوقفية" بدل الإنخراط في عملية سياسية بين السلطة التنفيذية والجمعيات السياسية، وهي من وظيفة أجهزة أخرى.

    • زائر 4 | 12:30 ص

      يجب تثبيت القيمن المساجد وعدم تخلاء المساجد بدون قيم

      يوجد كثير مساجد بدون قيم رسمي
      فقط قائم على الاهالي

    • زائر 3 | 12:26 ص

      لماذا يتم تقاعد القييمين على المساجد

      يتسال المواطنين من الجعفرية من
      اجبار القيمين على التقاعد ولايحل
      مكانه احد قيم لماذا
      هل تفكر في تخصص شركة الى
      المساجد

    • زائر 2 | 10:41 م

      الحين رئيس الاوقاف يلتقي سفير أمريكا على اي أساس !!

      اللي صاير حاليا الاوقاف في فوهة المدفع وفي مواجهة الناس

    • زائر 1 | 10:17 م

      المساجد و المأتم من اهم ادورها هي توعية الناس لكل الجوانب

      والجانب السياسي جزء من الحياة وهو مهم ومن اولويات هذا الزمان لما تتعرض له الطائفة من ظلم واجحاف وتمييز

اقرأ ايضاً