العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يبدأ تدريب الطلبة المرشحين لبعثات العام المقبل

الرفاع – ديوان ولي العهد 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن بدء مرحلة الترشيح لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل 2016 والتي تضم عدداً من الدورات والفعاليات التدريبية المخصصة لتنمية مهارات الطلبة المترشحين والتي تأتي ضمن الخطوات اللازمة لاختيار الطلبة الذين سيحصلون على البعثات العشر التي يمنحها البرنامج سنوياً.

وأقام البرنامج جلسة تعريفية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بمقر المعهد لمجموعة الطلبة المترشحين والتي تضم سبعين طالباً وطالبة بحريني من المدارس الحكومية والخاصة لتعريفهم بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم لهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية القادمة.

ورحبت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج بالطلبة وهنأتهم على تفوقهم الأكاديمي ووصولهم إلى هذه المرحلة من الترشح للبرنامج. وأشارت سنثيا إلى أهمية مشاركة الطلبة في الدورات التدريبية التي تهدف إلى تنمية مهارتهم الشخصية في القيادة والتواصل بالإضافة لمهاراتهم الأكاديمية مثل التحليل والنقد الفكري وكتابة المقالات والبحوث، منوهة برؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتطوير قدرات الشباب من خلال التعليم والتدريب.

وأكدت سنثيا أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدد من الدورات والأنشطة المكثفة منها دورة في النقد الفكري، ودورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية ويمنح هذا البرنامج المشاركين فيه شهادة معتمدة في القيادة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute ( CMI L3 Certificate in Team Leading) ، بالإضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة.

وقالت أن البرنامج سينظم كذلك للطلبة المترشحين سلسلة محاضرات وجلسات نقاش في المجالات الأكاديمية والمهنية والتنمية الشخصية.

وبعد اكمال هذه الدورات بمعهد (BIBF)، سيوفر برنامج سمو ولي العهد دورات خاصة لإعداد الطلبة لإمتحانات الـIELTS والـ SAT. وأوضحت أنه في بداية السنة الجديدة سيتم اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناءً على المعدل التراكمي ونتائج إمتحانات الـ IELTS والـSAT بالإضافة إلى نتائج دورة النقد الفكري والتدريب القيادي.

وشكرت مديرة البرنامج المسئولين بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لتعاونهم المستمر، مشيدة بمستوى البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها المعهد وتمنت للطلبة تجربة ناجحة ومفيدة.

 ومن جانبها، ألقت مديرة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) سولفي نيكلوس كلمة أعربت فيها عن حرص المعهد على التعاون مع برنامج ولي العهد في هذه المرحلة التدريبية والإسهام في تطوير قدرات طلبة البحرين المتفوقين، مشيدة بجهود سمو ولي العهد في دعم الشباب وتطوير قدراتهم ومواهبهم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً