العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

مسئول: مقاتلون وأسلحة تأتي من البحر لدعم المتطرفين في بنغازي

قال رئيس أركان السلاح الجوي بالحكومة الليبية المؤقتة، صقر الجروشي إن «الجيش رَصَدَ عدداً من الجرافات تأتي عن طريق البحر محمَّلة بالمقاتلين والأسلحة النوعية لدعم (المتطرفين) في مدينة بنغازي».

وقال الجروشي، أمس الأول (الأحد)، في تصريح لصحيفة «بوابة الوسط» الليبية: «إنَّ سلاح الجو قام بطلعات جوية استباقية فوق مدينة بنغازي منذ يومين بعد تحديد أماكن تجمع القناصة والمتطرفين وتم قصفهم بالطيران لتشتيتهم، حيث يعملون بتكتيك عسكري ودعم يأتيهم من البحر، ما زاد قوتهم وعددهم». وأوضح الجروشي أنَّ السلاح الجوي قام أمس الأول، بطلعات بطائرة «ميغ 23» بعد إبلاغ بعض المواطنين عن مسكنين في منطقة الليثي وعمارة في شارع الشريف يتجمع بهما القناصة والمسلحون وتمَّ استهدافهما بنجاح. كما أوضح الجروشي أنَّ طائرات سلاح الجو قامت السبت الماضي بقصف عمارة بوزعكوك وبعض الأماكن في الصابري وجنوب بوهديمة بعد رصد مسلحين «متطرِّفين» بها.

وأضاف الجروشي أنَّ السلاح الجوي نفَّذ أيضاً طلعات جوية أسفرت عن تدمير مخزن ذخائر وحرق ست سيارات مسلحة وأوقع كثيراً من القتلى والجرحى. يذكر أن الجيش الليبي يخوض قتالاً منذ مايو/ أيار الماضي قتالاً ضد الجماعات الإسلامية المتطرفة في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

يُشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات «فجر ليبيا» على العاصمة (طرابلس) في أغسطس/ آب الماضي.

العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً