العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

"الشئون الإسلامية" تحتفي بـ"ليلة القدر" الاثنين المقبل

الجفير - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، تنظم إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الاحتفال السنوي بليلة القدر المباركة، وذلك يوم الإثنين 26 رمضان بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي بعد صلاة التراويح.

صرح بذلك وكيل الوزارة للشئون الإسلامية فريد يعقوب المفتاح وقال: إن الشئون الإسلامية تحرص سنوياً على إحياء ليالي العشر الأواخر بباقة من الفعاليات والبرامج التي تنظمها خلال الشهر الفضيل في عدد من المساجد والجوامع في مختلف محافظات البحرين، وذلك بكوكبة من القراء والوعاظ من داخل وخارج مملكة البحرين فضلاً عن الاحتفال بليلة القدر المباركة في ليلة السابع والعشرين من رمضان.

وأوضح المفتاح أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يأتي استذكاراً وتذكيراً بقيم التسامح والتراحم والصفح والتآزر والمعاملة الحسنة التي تفضي لمبدأ السلام الذي كرسته هذه الليلة المباركة.

ودعا وكيل الوزارة للشئون الإسلامية إلى اتخاذ ليلة القدر وما تحمله من معانٍ سامية منهاج حياة بحيث نتصدى من خلالها لكل ما يعكر صفو المجتمعات والشعوب والحضارات من إرهاب وتطرف وما يتبعه من تكفير وتشكيك وتعصب وغلو.

وقال: إننا اليوم أحوج ما نكون إلى لغة الحكمة والانفتاح والتواصل الذي يعزز التعارف الإنساني والتواصل الحضاري، لافتاً إلى أن ما يشهده عالمنا الإسلامي اليوم من أحداث دامية ونزاعات مقلقة يتطلب منا تغليب صوت العقل وتقديم مصلحة النفس البشرية وحمايتها على هوى النفس والتطلع لتحقيق المآرب والمصالح الشخصية أو الطائفية، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة معالجة الفكر المتشدد والسلوك المتطرف لدى الفئات الجانحة عن جوهر الدين الحنيف والتي تؤثر تصرفاتها الهوجاء على الإسلام والمسلمين في الداخل والخارج، فضلاً عن مواجهة ومحاربة المتطرفين وتجفيف منابع دعمهم حتى لا يستشري خطرهم ويتعاظم شرهم.

ومن المقرر أن تشتمل فقرات الحفل على تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وعدد من الكلمات بهذه المناسبة، إذ يلقي وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة كلمة الوزارة، تعقبها كلمة رئيس المحكمة الشرعية الكبرى الشيخ إبراهيم المريخي ، ثم كلمة عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ محمد حسن عبدالمهدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً