العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

رئيس الوزراء: الأمن والاستقرار لن يتحققا إلا بالابتعاد عمّا يثير الفرقة بين أبناء المجتمع الواحد

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى استقبال سموه لجموع من المواطنين، "إننا نحارب البيروقراطية على كل صعيد، ووجهنا الوزراء بذلك وحرصنا أن يدعم من يتولى المسؤولية في الجهاز الحكومي تطوير الأنظمة وتبسيط الإجراءات وزيادة الإنتاجية إرضاءً للمواطنين وتحقيقا لرغباتهم وأن تكون أبواب المسئولين مفتوحة دائما أمام المواطنين، معربا سموه عن الاعتزاز بالكفاءات البحرينية التي تتولى الإسهام بكل فاعلية في مسيرة العمل الوطني، ضاربة المثل في تسخير القدرات الوطنية لصناعة نجاح شعب في تنمية وازدهار وطن ، وشدد سموه على أن البحرين نالت نصيباً واسعاً من التقدم ولديها ما يكفي من القوانين والأنظمة التي تسهل عملها، وعلينا أن لا نكتفي بما هو موجود ونعمل على تحقيق المزيد.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الثلثاء (14 يوليو/ تموز 2015) عدد من رجال الدين والأعمال والفكر والصحافة وجموعا من المواطنين.

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات تؤثر في أمنها واستقرارها يجب أن تدفعنا لأن نكون أكثر يقظة ووعيًا في التمسك بالوحدة الوطنية حتى نحافظ على ما تحقق للوطن وشعبه من مكتسبات وإنجازات في كافة المجالات.

وقال سموه "إن ما يهمنا هو المحافظة على الأمن والاستقرار وأن نكون في خير وأمان وهذا لن يتحقق إلا بالعمل، والابتعاد عن كل ما يثير الشقاق والفرقة بين أبناء المجتمع الواحد".

وأكد سموه أهمية أن لا نشغل عن تطوير الوطن ورفعته والحفاظ عليه بأي شأن آخر، وقال سموه:" إننا جميعاً شركاء في هذه المسئولية، ولا ينبغي أن نفرط في الاستفادة من كافة الفرص المتاحة التي تلبي تطلعات أبناء الوطن في مستقبل مزدهر.

وأكد سموه أنه دائم التوجيه للوزراء والمسئولين بأن يزيدوا التواصل مع المواطنين من أجل الوقوف على أولوياتهم ومشكلاتهم والعمل على حلها، فلا يمكن قبول أن تتعطل مصالح المواطنين تحت أي ذريعة أو تبرير.

ونوه سموه إلى أن مملكة البحرين تتميز بأنها من أنسب وأيسر دول العالم للعيش، ويجب علينا أن نحافظ عليها في مواجهة كل من لا يريد لها خيرًا أو تقدما أو استقرارًا.

وأشاد سموه بالدور الحيوي الذي يقوم الكتاب ورجال الصحافة في تنوير المجتمع من خلال ما يتناولونه ويطرحونه من موضوعات وقضايا تحمل رؤية واسعة وواضحة لكل ما يدور داخل البحرين وخارجها.

من ناحيتهم، أشاد الحضور بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بالالتقاء بمختلف فئات المجتمع والحديث معهم بكل صراحة وانفتاح عن كل ما يهم الوطن والمواطنين، وهو يعكس ما يتمتع به سموه من رؤية قيادية ثاقبة وخبرات طويلة في العمل العام، منوهين بما استمعوا إليه من سموه من كلمات تعكس قراءة حصيفة لمجريات الأحداث على محليا واقليميا ودوليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً