العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

نادي البديع يقيم أمسية ثقافية رمضانية للمتقاعدين

البديع - نادي البديع الرياضي والثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام نادي البديع الرياضي والثقافي أمسية رمضانية بعنوان "التقاعد والتأمين الاجتماعي" شارك فيها نائب رئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين سعيد عباس السماك ورئيس اللجنة القانونية بالجمعية علي محمد جبر الدوسري وذلك في مقر النادي.

واستهل نائب رئيس النادي ناصر عبدالرحمن الدوسري الأمسية بكلمة مقتضبة شكر فيها المحاضرين على استجابتهم للدعوة وللحضور الكريم من أهالي البديع على مجيئهم للاستماع ونيل الفائدة.

ثم بدأ رئيس اللجنة القانونية بالجمعية علي محمد جبر الدوسري محاضرته بتعريف للمتقاعد ومرحلة التقاعد وهي عبارة عن مرحلة من مراحل العمر المهنية بعد قضاءه عدة سنوات في العمل الوظيفي كما طرح بعض التساؤلات عنها "ماذا أعددت للخروج إلى التقاعد؟ هل هيأت نفسك لهذه المرحلة؟ هل حاولت وضع ميزانية لمصروفاتك ؟ ماهي السلوكيات الواجب اتباعها لجعل الحياة التقاعدية أسهل؟"، ثم تطرق إلى أنواع فئات المتقاعدين.

بعد ذلك تحدث نائب رئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين سعيد عباس السماك وبدا بالترحيب بأهالي البديع الحاضرين وشكر إدارة النادي على دعوتهم له.

وفي بداية حديثه أوضح أن جمعية الحكمة هي إحدى روافد الخير في البحرين وتأسست في 1989 وتعتبر رائدة العمل الاجتماعي التخصصي وذلك للأدوار التي تقوم بها و هي اجتماعية ومعيشية وثقافية وترفيهية وتخدم المتقاعدين من كافة القطاعات العام والأهلي والعسكري، ومن أولوياتها إعادة توظيف المتقاعدين والمسنين إلى العمل لاستثمار طاقاتهم بما يعود بالنفع على البحرين، كما ألقى الضوء على التامين الاجتماعي ومزاياه وبين بان عدد المؤمن عليهم من القطاع الخاص 89588 مواطن و466515 اجنبي، أما في القطاع العام فيشمل العدد 54492 مواطن.

وتطرق الحديث إلى عدة مواضيع متعلقة بالموضوع كالعجز الاكتواري و توحيد المزايا و الموارد المالية و غيرها

وأجاب الدكتور السماك في نهاية حديثه على استفسارات الحضور واستمع إلى مداخلاتهم .

وفي الختام قام رئيس مجلس إدارة نادي البديع بتسليم شهادات تذكارية للمحاضرين شاكرا إياهما على إجابة الدعوة متمنيا المزيد من التعاون في المستقبل بين جمعية الحكمة للمتقاعدين ونادي البديع.

جدير بالذكر أن هذه الأمسية جاءت ضمن برنامج ثقافي رياضي متنوع أقمته إدارة نادي البديع خلال الشهر الكريم الهدف منه لم شمل الأهالي وتحقيق الاستفادة القصوى لهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً