العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

«البحرينية لحقوق الإنسان»: 29 حالة توقيف بينها امرأة منذ مطلع يوليو

قالت الجمعية البحرينية لحقوق الانسان في تقريرها الأسبوعي الذي يغطي الأسبوع الأول من شهر يوليو/ تموز 2015: «إن هذه الفترة شهدت 29 حالة توقيف، وكان من بينهم إمراة، و3 أطفال، حيث تم الإفراج عن بعضهم فيما بعد، فيما بلغت عدد مداهمات المنازل المسجلة، 26 مداهمة».

وأشارت الجمعية في تقريرها إلى أنه «سجلت خروج 45 مسيرة سلمية للتأكيد على المطالب الشعبية، وتعرضت أكثر من 11 منطقة للتعاطي الأمني وبلغ عدد مرات ذلك أكثرمن 19 مرة، وذلك باستخدام الغازات المسيلة للدموع والسلاح الانشطاري (الشوزن)».

وفيما يخص الإصابات، ذكرت الجمعية أن «سترة، المعامير، البلاد القديم، أبوصيبع والشاخورة سجلت إصابات متعددة لمتظاهرين سلميين وعدداً من حالات الاختناق بسبب استخدام الغازات المسيلة للدموع».

أما بخصوص الانتهاكات، فتحدثت الجمعية في تقريرها عن «اقتحام مسجد الإمام الباقر وتكسير باب المسجد في قرية عالي، واستهداف سيارة أحد المواطنين من قرية الدراز، ما أدى إلى تكسيرها».

أما عن الأحكام القضائية الصادرة خلال هذه الفترة، فقد بلغ مجموعها 38 عاماً و6 أشهر بحق 22 مواطناً.

العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:38 ص

      اشلون يصير ابي افهم بس

      يعني حاولنا نركب ذي على ذي حتى نوصل للحقيقة، لكن مع الأسف الشديد ما وصلنا إلى اي نتيجة حتى نصدق هذي الجمعية.
      يعني يقول التقرير خروج 45 مسيرة سلمية ،سجلت إصابات متعددة لمتظاهرين سلميين في حين ان المسيرات وتعرضت أكثر من 11 منطقة للتعاطي الأمني وبلغ عدد مرات ذلك أكثرمن 19 مرة، وذلك باستخدام الغازات المسيلة للدموع والسلاح الانشطاري (الشوزن) يعني إذا كل المسيرات سلمية ليش حدث التعاطي بهذا العدد، يا اخي تكلم بالعقل خل الناس تصدق ما تقول.

اقرأ ايضاً