العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

عباس يدعو لإطار دولي لحل الصراع العربي الإسرائيلي على غرار النووي الإيراني

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس (16 يوليو / تموز 2015) إلى التفكير بإطار دولي لحل الصراع العربي الإسرائيلي على غرار نجاح مفاوضات الدول الكبرى مع إيران لتسوية ملفها النووي.

وقال عباس ، عقب لقائه وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في رام الله وفق ما بثت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "لقد أثبتت المشاركة الدولية وتوسيع الرعاية الدولية للمفاوضات بأنها قد تؤدي إلى نجاحها وعلى المجتمع الدولي أن يفكر بإطار دولي لحل الصراع العربي-الإسرائيلي".

وأعرب عباس عن أمله "أن يمهد الاتفاق الدولي مع إيران الى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وأن يكون مقدمة لجعل منطقتنا خالية من الأسلحة النووية بما في ذلك إسرائيل وصولاً الى تحقيق السلام الدائم والعادل في المنطقة وفقاً لمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

وحسب الوكالة ، أطلع عباس الوزير البريطاني على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجمود الحالي الذي وصلت إليه العملية السياسية.

وأكد عباس التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام عبر المفاوضات لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية.

بدوره تحدث الوزير الخارجية البريطاني عن استمرار بلاده مع المجموعة الأوروبية في بذل كل الجهود المطلوبة لاستئناف عملية السلام، المتوقفة بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ نهاية آذار/مارس 2014 . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:29 م

      اقترح عليك انك تروح أيران و تأخذ كورس في علوم فن التفاوض من ضريف

      ياخي لو بتحلب جان حلبت على قول المثل البحريني ....

    • زائر 3 | 12:27 م

      اقترح عليك انك تروح أيران و تأخذ كورس في علوم فن التفاوض من ضريف

      ياخي لو بتحلب جان حلبت على قول المثل البحريني ....

    • زائر 2 | 10:32 ص

      همكم لفلوس

      مو لانكم همكم لفلوس مو مثل ايران تبي انه تتطور من نفسها يالطراروة

    • زائر 1 | 10:31 ص

      سعادة الرئيس

      الصراع العربي الإسرائيلي مختلف تماماً عن مسألة البرنامج النووي الإيراني........ الوضع الداخلي متدهور، والخلافات بينكم وبين بقية الفصائل تجعل من المستحيل التوصل إلى سلام عادل، ثم أن الغرب لا تعولون عليه فهو يبحث عن مصالحه فقط

اقرأ ايضاً