العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ

مساعدات عسكرية أميركية لتأمين الحدود الأردنية مع العراق وسورية

ولي ولي العهد السعودي مستقبلاً رئيس هيئة الأركان الأردني 				     (واس)
ولي ولي العهد السعودي مستقبلاً رئيس هيئة الأركان الأردني (واس)

ذكرت صحيفة «الغد» الأردنية أمس الخميس (16 يوليو/ تموز 2015) أن شركة الأسلحة الأميركية «ريثيون» سلمت للأردن قدرات تشغيلية عسكرية تشمل معدات وبرمجيات إلكترونية بقيمة 79 مليون دولار.

وأوضحت أن هذا تم بموجب عقد وقعته الشركة مع وكالة حكومية أميركية تدعى «الحد من الخطر الدفاعي»، كمساعدة أميركية للمملكة لتأمين حدودها مع العراق وسورية.

ويتضمن العقد، بحسب بيان صدر عن الشركة وحصلت «الغد» على نسخة منه، تسليم قدرات عسكرية للقوات المسلحة الأردنية فيما يخص القيادة والسيطرة والاتصالات والمراقبة.

وأشار بيان الشركة إلى أنه تم التسليم قبيل ثلاثة أشهر من انتهاء مشروع لحماية أمن الحدود الأردنية، وهو المشروع الذي يعد «قيد الاستخدام من قبل القوات المسلحة للمساعدة في حماية المملكة».

وتتضمن المعدات رادارات وكاميرات كهربائية وبصرية تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وبرمجيات إلكترونية للاتصالات والقيادة والتحكم.

من جانب آخر، استقبل وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد رئيس هيئة الأركان الأردني الفريق أول ركن مشعل الزبن.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس) فإنه جرى خلال الاستقبال مساء أمس «التأكيد على متانة العلاقات الثنائية وسعي البلدين لاستمرار تعزيزها، وخاصة فيما يتعلق بالجانب الدفاعي، بالإضافة إلى بحث جهود البلدين المبذولة تجاه عدد من قضايا المنطقة».

العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً