العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

ميركل تؤيد عدم استمرار النقاش حول خروج محتمل لليونان من اليورو

أبدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تأييدها لعدم استمرار النقاش حول خروج محتمل لليونان من اليورو.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، قالت ميركل اليوم الأحد (19 يولوي إن خيار خروج اليونان من اليورو "كان مطروحا على الطاولة ولكننا قررنا خيارا آخر" وأضافت أن المهم الآن هو نتيجة هذه المشاورات وتابعت أن شركاء الاتحاد الأوروبي اتفقوا على إجراء مفاوضات مع اليونان حول حزمة مساعدات جديدة "ويجب تنفيذ ذلك الآن".

يذكر أن البرلمان الألماني (بوندستاج) أعطى الضوء الأخضر أول أمس الجمعة لإجراء مفاوضات مع اليونان حول حزمة الإنقاذ الثالثة، وكان نحو 119 عضوا في البرلمان الألماني قد اعترضوا على هذا القرار ونصفهم تقريبا من الكتلة البرلمانية لتحالف ميركل المسيحي الديمقراطي.

وفي سؤالها عن هذا العدد الكبير من الرافضين للتفاوض مع اليونان من داخل أروقة التحالف المسيحي، قالت ميركل إن الأغلبية الساحقة صوتت لصالح تفويض الحكومة بالتفاوض "وهذا هو الشئ الذي يعتد به".

وفي سياق متصل، كان وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل قد دعا إلى وضع حد للنقاش حول مسألة خروج اليونان من منطقة اليورو.

وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، اعتبر نائب المستشارة الألمانية أن من الخطأ استئناف النقاش حول خروج محتمل لليونان من اليورو محذرا أنهم إذا استمروا في التصرف على هذا النحو "فلن نحرز نجاحا". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً