العدد 4699 - الأحد 19 يوليو 2015م الموافق 03 شوال 1436هـ

«جوالة المالكية» تستثمر «الصيف» ببرامج متنوعة تستقطب 120 مشاركاً

رئيس جوالة المالكية سعيد منصور خلال حديثه لـ«الوسط» - تصوير : عقيل الفردان
رئيس جوالة المالكية سعيد منصور خلال حديثه لـ«الوسط» - تصوير : عقيل الفردان

تعتزم جوالة المالكية إطلاق برنامجها الصيفي في نسخته الثالثة تحت عنوان «صيفك إبداع ومرح» الذي يستمر لمدة شهر، وذلك بدءاً من 26 يوليو/ تموز وحتى 28 أغسطس/ آب 2015.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجوالة سعيد منصور، إن «البرنامج الصيفي لهذا العام جاء بشكل مختلف عن الأعوام الماضية، إذ يشمل على برامج وأنشطة مختلفة، وما يميز البرنامج أنه سيكون تحت رعاية المحافظة الشمالية وشراكة القطاع الخاص في الدعم المالي للبرنامج».

من جانبه، أوضح قائد العلاقات العامة بالجوالة أحمد الزاير أن «الأنشطة ستكون متنوعة؛ علمية اجتماعية ورياضية، إذ سنقوم من خلال النشاط العلمي بزيارات ميدانية إلى مراكز علمية معرفية، وتنظيم ورش عمل مختلفة ومحاضرات في الإبداع وتنمية الفكر، فيما سيكون النشاط الاجتماعي من خلال القيام بالزيارات الميدانية والرحلات من أجل تعزيز الحس الاجتماعي للناشئة، فيما يقوم النشاط الرياضي على ممارسة الألعاب الفردية والجماعية مثل كرة القدم والسباحة والتايكواندو، مع التركيز على تحقيق الأهداف التربوية من خلال هذه الأنشطة».

وبين الزاير أن الفئات المستهدفة في البرنامج من سن السابعة إلى الرابعة عشرة للبنين والبنات، متوقعاً أن يستقطب البرنامج نحو 120 مشاركاً.

وأشار إلى أن أهداف البرنامج تتركز في استثمار عطلة الصيف في أعمال ونشاطات وبرامج مثيرة للأطفال، استقطاب الأطفال والناشئة وتنمية مواهبهم وقدراتهم الإبداعية من خلال البرامج الصيفية من أجل تنمية مداركهم وصقل مواهبهم، إيجاد متنفسات ترويحية وثقافية لتأمين الأطفال وإبعادهم عن الممارسات والأفكار السلبية من خلال ممارسة البرامج المتنوعة، وخلق جو ثقافي رياضي اجتماعي يحفظ هذه الفئة من الانزلاق نحو دهاليز الانحراف أو دخول المعترك السياسي المشحون.

وتوقع أن تظهر نتائج ايجابية من وراء البرنامج، أهمها: اكتساب مهارات ومعارف علمية جديدة، نشر ثقافة الاستفادة من أوقات الفراغ، واكتشاف المواهب وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة.

العدد 4699 - الأحد 19 يوليو 2015م الموافق 03 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:46 م

      دائما في الطليعه

      يعطيكم الف عافيه ياشباب الجوالة دائما في خدمة وتنمية المجتمع

اقرأ ايضاً