العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

الأمم المتحدة: حوالي مئة لاجىء نيجيري يتدفقون يومياً إلى الكاميرون

عبرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلثاء (21 يوليو / تموز 2015) عن قلقها بسبب تدفق نحو مئة لاجىء نيجيري يوميا إلى مخيم ميناواو في الكاميرون.

وقال الناطق باسم المفوضية لوسائل الاعلام في جنيف ليو دوبس "في منطقة اقصى شمال الكاميرون هناك تدفق متواصل للاجئين النيجيريين الذين يغادرون المنطقة الحدودية المضطربة بين الكاميرون ونيجيريا بحثا عن ملاذ على بعد حوالى مئة كيلومتر داخل الكاميرون في مخيم ميناواو".

واضاف ان نحو مئة شخص يتم تسجيلهم يوميا في المخيم الذي تديره المفوضية العليا وشركاؤها.

ومعظم هؤلاء اللاجئين الذي وصلوا الى الكاميرون ليستقروا على الحدود مع نيجيريا، نيجيريون فروا من المعارك في شمال شرق نيجيريا بين الجيش النيجيري النظامي وجماعة بوكو حرام الاسلامية. وقد قرروا البقاء بالقرب من الحدود على امل العودة الى بيوتهم بسرعة.

لكن اعمال العنف والهجمات تتواصل في شمال شرق نيجيريا وتمتد الى الكاميرون مما يجبر هؤلاء اللاجئين الى الرحيل مجددا.

ويبلغ عدد اللاجئين في مخيم ميناواو حوالى 44 الف نسمة حاليا مقابل نحو ثلاثين الفا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت المفوضية ان طاقمها وطواقم الحكومة الكاميرونية تحاول الذهاب للقاء اللاجئين الذين ما زالوا موجودين بالقرب من الحدود النيجيرية ليحددوا الاماكن التي يريدون التوجه اليها، اي مخيم ميناواو او مناطق آمنة في نيجيريا.

وستستمر هذه العملية في الاسابيع المقبلة.

وتقدر المفوضية عدد اللاجئين غير المسجلين في شمال الكاميرون بنحو 12 الف شخص. اما السلطات الكاميرونية فتقدر عددهم بـ17 الفا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً