العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

المتفوقون يتزاحمون في «التربية»... و476 شاغراً ضمن خطة البعثات

وزير التربية و التعليم يستمع إلى طلبة وأولياء أمور
وزير التربية و التعليم يستمع إلى طلبة وأولياء أمور

تزاحم الطلبة وأولياء أمورهم، أمس الأربعاء (22 يوليو/ تموز 2015)، بمركز خدمات المراجعين بوزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وذلك في أول يوم لاستكمال إجراءات تثبيت ترشيحاتهم لخطة البعثات، في الوقت الذي أشارت فيه الوزارة في «خطة شواغر البعثات»، والتي حصلت «الوسط» على نسخة منها، إلى أن المتبقي من البعثات 476 بعثة، بينها 163 بعثة لطلبة المدارس الخاصة.

وشددت الوزارة على أنه لا يجوز للطالب تغيير رغباته بعد تسليم طلب الترشيح إلى لجنة تسجيل الطلبة للبعثات والمنح الدراسية مطلقاً.

إلى ذلك، أفاد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، خلال زيارته لمركز المراجعين بالوزارة أمس، بأنه «تم تخصيص موازنة كبيرة للبعثات والمنح المعتمدة لهم على رغم خفض الموازنة العامة»، منوِّهاً بـ «الزيادة التي تمّ اعتمادها للبعثات والمنح مقارنة بالأعوام الماضية لاستيعاب جميع المتفوقين».


بينهم 163 بعثة لطلبة «الخاصة»... في أول يوم لتثبيت القبول

المتفوقون يتزاحمون في «التربية»... و476 شاغراً ضمن خطة البعثات

مدينة عيسى - زينب التاجر

تزاحم الطلبة وأولياء أمورهم صباح يوم أمس الأربعاء (22 يوليو/ تموز 2015) بمركز خدمات المراجعين بوزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وذلك في أول يوم لاستكمال إجراءات تثبيت ترشيحاتهم لخطة البعثات، في الوقت الذي أشارت وزارة التربية والتعليم في خطة شواغر البعثات والتي حصلت «الوسط» على نسخة منها إلى أن المتبقي من البعثات 476 بعثة، بينهم 163 بعثة لطلبة المدارس الخاصة.

وشددت الوزارة على أنه لا يجوز للطالب تغيير رغباته بعد تسليم طلب الترشيح إلى لجنة تسجيل الطلبة للبعثات والمنح الدراسية مطلقاً، وأن الطلبة الحاصلين على بعثات في جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين عليهم مراجعة الجامعة المعنية لاستكمال إجراءات قبولهم بالجامعة.

ونفت الوزارة ما يتم تداوله عن فتح باب التظلم للطلبة المتفوقين يوم أمس، مؤكدة أنها لن تنظر في أية رسالة تظلم رفعت إليها، إلا بعد تاريخ 3 أغسطس/ آب المقبل، فيما لوحظ وجود حراس الأمن بشكل مكثف في القاعة المخصصة لتثبيت القبول.

وبشأن تفاصيل خطة الشواغر المخصصة لطلبة المدارس الحكومية والمزمع التنافس عليها مجدداً للراغبين من المتفوقين، فقد تضمنت 73 بعثة لتخصص اللغة العربية وآدابها و59 بعثة لدراسة اللغة الإنجليزية وآدابها و30 بعثة لدراسة تخصص الرياضيات فضلاً عن 25 بعثة لتخصص التاريخ في جامعة البحرين، إلى جانب 7 بعثات في الجامعات السعودية لدراسة الشريعة وبعثة في كلية الهيئة بدولة الكويت لدراسة علم المكتبات والمعلومات، وغيرها.

أما شواغر المتفوقين من طلبة المدارس الخاصة في الخطة فتضمنت 8 بعثات للجامعات السعودية لدراسة الشريعة وبعثة في جامعة الإمام محمد بن سعود لدراسة أصول الدين و5 بعثات لدراسة الشريعة في جامعة الكويت إلى جانب 7 بعثات لدراسة التمريض و3 لدراسة الصيدلة و8 لدراسة تكنولوجيا الأشعة و5 لدراسة المختبرات الطبية في جامعة البحرين وغيرها.

وبالنسبة لتفاصيل اليوم الأول لتثبيت القبول فقد خصصت الوزارة في القاعة عدداً من الخدمات منها خدمات الشواغر المتاحة، خدمة مراجعي إدارة البعثات والمحلقيات فضلاً عن خدمة استكمال إجراءات الطلبة المرشحين للجامعات السعودية والكويتية والقطرية والإماراتية واستكمال إجراءات الطلبة المرشحين لجامعة الخليج العربي، إلى جانب غرفة للطلبة الذين مازالوا يجهلون نتيجة تنافسهم على خطة البعثات نظراً لعدم حصولهم على رقم سري أثناء التسجيل الإلكتروني للتنافس على الخطة.

وقد لوحظ امتعاض كثير من الطلبة على نتيجة خطة البعثات، إذ أشار ولي أمر إلى أن ابنته حصلت على معدل 95 في المئة فيما تم منحها منحة مالية فقط وأنه ينوي أن يبحث لها عن مقعد دراسي في إحدى الجامعات العربية لدراسة تخصص الطب كما ترغب، فيما ذكر طالب آخر أن رغبته الأولى هي دراسة الهندسة وحصل على منحة مالية فقط على رغم أن معدله يصل إلى 96 في المئة، ولم يختلف وضع طالب آخر عن البقية، إذ بين أنه توقع النتيجة وأنه لن يحصل على البعثة التي يطمح لها على رغم أنه لم يسجل أي تخصص من التخصصات الطبية وإنما سجل تخصصات في الهندسة وعلى رغم حصوله على معدل 96.1 في المئة فإنه لم يحصل على رغبته الأولى وتم إعطاؤه الرغبة الرابعة على حد قوله.

وتحدثت ولية أمر جاءت برفقة ابنتها لتثبيت القبول بأن ابنتها قامت بتسجيل تخصص الهندسة كرغبة أولى وعلى رغم كونها متفوقة فإنه تم إعطاؤها تخصص الرياضيات.

أما ولي أمر إحدى الطالبات فقال: «ابنتي حصلت على معدل عالٍ يفوق الـ 95 في المئة ولم تحصل على رغبتها في دراسة الطب، أين ذهبت مقاعد الطب الـ 38 التي تم الإعلان عنها إذا لم يتم منح أصحاب المعدلات العليا فمن تم منحه تلك البعثات، وما هو معيار الوزارة للكفاءة التي تنادي بها، جميعنا يعلم في كل عام بأن الطلبة المتفوقين يفاجؤون بأن هناك زملاء لهم يقلون عنهم في المعدل يجلسون بجانبهم في مقاعد الجامعة بعد أن حصلوا على بعثات من وزارة التربية والتعليم هم حرموا منها على رغم تفوقهم».

العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 71 | 11:02 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم

    • زائر 67 | 9:19 ص

      اليوم الموعود

      اليك يوم يا ظالم

    • زائر 65 | 7:16 ص

      محاربون في كل شيء

      توقعنا انهم يحاربون رغبات ابنائنا في الطب والهندية فقط ولكنهم حاربوهم حتى في المواد التجارية بعثات لكل من لا يعرف ان يقرأ كلمة عربية صحيحة فاشلا في دراسته يعطوه بعثة رغم ان حالته المادية عال العال وابنائنا من اببها راتبه ضعيف منحة يتصدقون بها على ابناء البلد بينما الوافد يتنعم ببعثات ابنائنا هذا ما يخططون له في البحرين خدمات لا يحصل عليها المواطن وظائف لا توجد واعلانات في الجرائد الاجنبية عن شواغر نهما فعلتم لنا الله

    • زائر 70 زائر 65 | 10:53 ص

      اي واحد امتياز

      له حق البعثه فقير لو غني هذا حقه وش هالهرير

    • زائر 62 | 7:11 ص

      واصلوا استنكاركم في تويتر

      مجزرة البعثات وفوفها مجزرة محاصرة الطالب وزارة تمنع الطالب من الحصول على بعثة طب لانه شيعي واذا اراد الدراسة على حسابه تشترط موافقتها واذا حصل قبول تعترض اذا كانت مجزرة البعثات على الهوية فما تفعله وزارة التمييز العنصري من منع ابنائنا من الدراسة في اي بلد خليجي او عربي الا بموافقتها قد اصاب ابنائنا بالقلب وقتل طموحهم لا يخدعكم بالتظلمات ولا بالشواغر استمروا في كتابة مظلوميتكم في تويتر والانستغرام واي وسيلة اخرى من وسائل التواصل الاجتماعي لعلهم يعرفون معاناة الشيعي والاضطهاد الذي يعيشة ابنائنا

    • زائر 59 | 6:34 ص

      ا

      سأقولها بصراحه لا وزير التربيه ولا اي وزير آخر أو حتى نواب يستطيعون فعل شئ بدون أوامر. ..

    • زائر 60 زائر 59 | 7:08 ص

      سؤال يطرح نفسه

      الشيء الذي لا تستطيع وزارة التربية والتعليم القيام به هو نشر أسماء الطلبة الحاصلين على البعثات والرغبات الدرسية بمعدلاتهم التراكمية والرغبات التي حصلوا عليها ، أتعرفون لماذا ؟بكل بساطة لا تريد أن تكشف المستور في توزيعها للبعثات للرأي العام الذي جله ينعتها بالتمييز المتعمد ،فلهذا نقول من رابع المستحيلات الذهاب إلى هذه الخطوة البسيطة عند من يطبق مبدأ المواطنة المتساوية وصعبه جدا على من لا يؤمن بها -هذه حقيقة تعرفها وزارة التربية قبل غيرها ،كل الشواهد ليست خافية على أحد -الله يصلح حالها

    • زائر 58 | 5:54 ص

      كفاءات

      الواسطة واللقب هما من يقفان وراء البعثات ليس الا

    • زائر 57 | 5:50 ص

      عورتو قلبي

      انا ماقول الا الفىه المستهجنه والغير ناطقه تفيد الوطن فكل شي قد طفح وش.... وياشباب اتركو العويل ، اذهبو للخارج حتى لو اضطريتو للعمل والدراسه اجعلو اسم بلدكم يرفرف بكل المحافل هذي ارضنا ومنا وعرضنا امكم امانه بين ايديكم مهما زاد القهر والعم تبقى المتميز وتقهر الصعاب اتجهوا للاصعب وستلاقون بعث كثيره تقدم لكم بروسيا بكندا بالمانيا لاتحبطو فالله معكم واجعلو وطنكم امامكم فهذه الارض ملكا لكم

    • زائر 56 | 5:45 ص

      العقرب

      لا ترتقى الدول الا بالعقول العالمة المتنورة فهل البعثات في المجالات المتاحة هو ارتقاء؟؟؟
      طلاب التربية الاسلامية و اللغة العربية لا زالوا يعيشون البطالة فلماذا الدراسة في هذه المجالات؟؟؟
      لماذا لا يستثمر المال العام في تطوير العقول المثابرة لدراسة التكنولوجيا و الهندسة و و و؟!

    • زائر 55 | 5:40 ص

      العقرب

      اجيال مستقبلها يروح و يروح وياه مستقبل البلد ولكن ويش يهمهم؟؟؟ لما تخرب البحرين كل واحد بيرجع بلدهم
      انا لله وانا اليه راجعون و حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

    • زائر 50 | 4:56 ص

      حقد وطائفية

      اوجه دعووة الى اولياء الامور بتشكيل اتحاد ضد الوزارة والوزير الطائفي والتقدم برفع قضية ضده في المحكمة , صدقوني يا جماعه هذين ما ينفع وياهم الا الفضيحة ولو انهم ما يستحون , والقضية حتى لو ما ربحتونها بتسببون لهم فضيحة في كل العالم

    • زائر 49 | 4:52 ص

      لعبة بندرية

      التظلم ما هو الا لعبة يقوم بها الوزير لتخدمه اعلاميا وماليا..من جهة يترزق بالرسوم ومن جهة ثانية يُبين للإعلام ان هو منصف والطلاب من حقهم يتظلمون ويتصحح الخطأ...ما أحبّط احد واصلوا في إجراءات التظلم ولكن...أتمنى ترجعون تقرأون التقرير المثير لتعرفوا ان ما يحدث هو خطة وليست مواقف

    • زائر 48 | 4:48 ص

      ماشاء الله

      ولماذل لم نسمع تلك التظلم قبل 2011

    • زائر 45 | 4:31 ص

      الخوف يحرمهم

      رحمك الله ياعلى قد كنت نعم الوالى للرعيه تعمل فيهم بالسويه والعدل لايهمك من ولا مذهب اوفئه او جماعه فى عهد لم يتظلم احد الااخذت بحقه
      الله يعين الفقراء والغلبه بعد التعب والاجتهاد والمثابرة يقبعون فى البيوت لابعثات لهم لانهم متفقين ويخوفون الخوف

    • زائر 44 | 4:14 ص

      رد الوزاره

      ما اشوف جابو طاري المتظلمين أو سوا لهم مقابلات حالهم حال الي عطوه رغبته الأولى. . أمس لفينا الوزاره و طرقنا كل أبوابها لقينا الكل هارب من الوضع ف الوزاره كلهم المسؤلين ما هن موجودين من وزير لوكيل حت أبوابها مقفله بقفل وهذا مو وقت تقفل بيبان

    • زائر 42 | 3:49 ص

      بدلا من أن:

      1-تشجيع الوزير والمسؤولون الطلبة على التفوق والاجتهاد وتحقيق طموحاتهم وميولهم، يثبطوا هممهم ودوافعهم وعزيمتهم نحو المثابرة الجادة.
      2- مراعاة الوزير والمسؤولون نفسيات المتفوقين، يشعروهم بالإحباط والقلق والتوتر
      3يكون الوزير والمسؤولون مثلا وقدوة لأبنائهم الطلاب في العدل والإنصاف وعدم التمييز يكونوا مثلا للعكس تماما.
      يا وزير ويا مسؤولين افعلوا كما شئتم ما دمتم على اطمئنان أنه لا يوجد من يصدكم عن ظلمكم في هذه البلاد،لكن هل أمنتم عقاب رب العباد؟؟؟!! أما تخافون الله!!!؟؟
      الواضح: لا، بالطبع.

    • زائر 41 | 3:32 ص

      انتبه.. أنت في بلد ...

      التمييز ليس جديدا، كما أنه ليس جديدا تسويغ هذا الفحش في الظلم بعدم الولاء، لكن الجديد هو هذه الصفاقة وعدم المواربة في سلب استحقاق مواطنين متفوقين، بذلوا مجهودا كبيرا ليكافؤوا بالتهميش والإقصاء.
      لو كان ما يحدث في بلد ديمقراطي لأقيل الوزير وكل من دبر هذا الظلم المحض الصراح.. لو... ولكنا لم نر تصريح الوزارة الذي لا يبرر الظلم فقط، وإنما يطلب من الأصوات المطالبة بالإنصاف الصمت، في خلط واضح للأوراق ظاهره وباطنه مكايدة طائفية نتنة.

    • زائر 39 | 3:18 ص

      بحريني

      ....الحساب يوم الحساب

    • زائر 34 | 1:48 ص

      ليكن هناك محامي جريء ويرفع قضية على وزارة التربية وهناك الأدلة

      أما اسمع جعجعة ولا أرى طحينا ماكو فايدة

    • زائر 33 | 1:46 ص

      اتقولون دولة مؤسسات ولا أحد فوق القانون إذن حاسبوا وحققوا مع الوزير

      بذمتكم نسبتها 99%اتروح بعثتها إلى أم 90%شنو هالتلاعب ،،ربعكم والموالين إليكم باردة مبردة لو شجعان وعلى حق انشروا الاسماء والبعثات

    • زائر 32 | 1:46 ص

      شواغر لا تنفع ابنائنا

      هل رأيتم الشواغر 73 لغة عربية ومن ينتظر التوظيف من خريجي اللغة العربية فوق المئات لا تضحكوا علينا بهاوقال شواغر تريدون اخراسناوعن المطالبة بحقوقنا وحصولنا على البعثات هذه الشواغر كل عام تتكرر وكلها تلاعب العام الماضي هكذا هل تتوقعون ان طالب رغبته الاولى هندسة سيوافق على بعثة لغة عربية قلنا ان كل هذاةلتبيض صورة الوزير الذي عمل مجزرة لطموحات ابنائنا يلتقي بنا من اجل ان تكتب عنه الصحافة لا من اجل تخفيفوالآم اولياء الامور والطلبة اين ذهبت بعثات ابنائنا هذا ما نريد معرفته

    • زائر 30 | 1:35 ص

      هل تصوير الوزير متواجد سيحل المشكلة ؟

      لن ينفع ولن يجدي حضور الوزير وتصويره، المشكلة ليست في غياب الوزير من عدمه المشكلة في القوانين التي وضعت معرقلة وتستهدف الطائفة ... بالذات.
      يتحجج البعض على الناس بالمشاركة في الاعتصامات او المسيرات او غير ذلك
      وانا أسأل هل قبل 14 فبراير كان كل شيء على ما يرام ام ان التمييز كان يمارس من قبل وزادت وتيرته الآن؟

    • زائر 28 | 1:19 ص

      لاحول ولاقوة الا باالله

      مو احسن من الي تخرجو من قبلكم من كل انواع التخصصات اخر شي اشتغلو سيلز

    • زائر 27 | 1:15 ص

      كيف

      كيف تريدون منا ان نكون في صلاة موحدة وننسا ماحصل ؟
      والتمييز الى الآن حاصل ؟

    • زائر 26 | 1:04 ص

      إلى القضاء

      انا أدعو الجميع الى عدم اليس وانصح أولياء الأمور والطلبة المتفوقين والمحرومين من البعثات سلوك الطرق القانونية للمطالبة بحقوقهم بل وحتى رفع دعاوى قضائية مستعجلة ضد وزارة التربية والتعليم أو حتى الأشخاص المعنين بالوزارة.

    • زائر 43 زائر 26 | 3:54 ص

      زائر

      كلاكم ابشر و ابخير

    • زائر 24 | 12:59 ص

      يا وزارة التربيه ... لا تبوق لا تخاف

      بس شي واحد عشان تقنعنا بصدق نواياكم أنشروا في الجريدة اسم الطالب و نسبته و البعثة اللي حصل عليها أسوة بدولة الكويت الشقيقه ...

    • زائر 23 | 12:53 ص

      ما في فايدة

      اذا في طبالة تطبل للتمييز ، ما يفيد ( الماء غلب على الطحين ) حضر الوزير ولو لم يحضر في ناس شغالة على الموضوع من الوزارة ومن خارجها في الصحف خذوا فرة على صحف الزار والفتنة سترون ان هناك من يبارك التمييز لأنهم عايشين عليه ولا يريدون للوضع ان يهدأ والتسييس والأنتقام طال كل شيء . مع ان كل شيء بيدهم ولهم الا ان الصياح والنياح يعلوا منهم .

    • زائر 29 زائر 23 | 1:28 ص

      فضيحة مدويه

      هناك فضيحة طائفية مدويه تعيين مدير مدرسة ابتدائية للبنين في منطقة ... مطرود من التعليم الاعدادي مشهود له بالتسيب والكسل منذ ان كان مدرس ولما صار مدير ورفعوا اهالي المنطقة تظلم عبر جريدة الوسط.. والوزراة عمك اصمخ. غير بحريني واحتكاكاته كثيرة مع الطلاب والاهالي وحتى المدرسين.. وينك ياوزير التربية اشلون عينت هذا الشخص مدير.

    • زائر 22 | 12:53 ص

      البعثات لمن؟

      البعثات خذوها البحرينيين الجدد لان الدولة قاعدة تشتغل على تأهليهم ليمسكوا مناصب هامة أما بني بحرون ما لكم إلا الدعاء الله يفرجها

    • زائر 20 | 12:33 ص

      أحس ما أشوف

      لو نحن فعلاً في دولة قانون لتم إقالة وزير التربية في الحال.

    • زائر 18 | 12:06 ص

      المفروض تكون البعثات لكل الطلبة

      المفروض ان وزارة التربية قد ما تقدر تستثمر عقول الطلبة مو بس في قطاع الخدمات
      مستقبلا ما راح يكفينا البترول.. و راح يكون العلم أهو اللي ينقذ اقتصاد الدولة

    • زائر 17 | 12:04 ص

      انا

      التعليم راح يرفع اقتصاد الدولة مستقبلا

    • زائر 21 زائر 17 | 12:39 ص

      تمييز متعمد و مقصود

      ما شفنا حتى طالب واحد متفوق او طالبة وحدة متفوقة من الطائفة السنية يشتكي او تشتكي من سوء توزيع البعثات، مع انه غالبية المتفوقين هم من الطائفة الشيعية،، هذا اكبر دليل على انه السالفه مقصودة و متعمدة الا وهي اقصاء الطائفة الشيعية من التحصيل العلمي والارتقاء بالمناصب العليا واهمها مهنة الطب،، (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)

    • زائر 64 زائر 17 | 7:13 ص

      زائر 21

      عيييب عليييك
      عيييب
      بنتي 95 منحه عيييب عليييك عيييب
      محد عاجبه الوضع
      وبسك طايفيه

    • زائر 16 | 11:31 م

      الظلم الطائفي فاقع في هذه الوزارة على جميع الأصعدة

      طائفية فاقعة في التوظيف
      طائفية فاقعة في الترقيات
      طائفية فاقعة في توزيع البعثات
      طائفية فاقعة في قبول ترشيحات المدارس للحوافز
      وما خفي أعظم

    • زائر 15 | 11:31 م

      معيار توزيع البعثات ..

      ربما يسأل سائل عن معايير وخطة توزيع البعثات لوزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين .. فيمكن أن نجيبه بشكل واضح وصريح ..
      أخي العزيز المعايير هي نفسها تلك التي تم على اساسها توزيع الدوائر الانتخابية وذلك مراعاة وحفاظا على النسيج الوطني ولادخالة للمعدل الطالب في ذلك ..

      فهل يصح ان نعطي متفوقو قرى شارع البديع أو قرية سترة كل بعثات الطب البشري وأن كانت اصحاب المعدلات العليا منحصرون في تلك القرى.. طبعا لا لان ذلك يؤدي لاختلال النسيج الاجتماعي لذا لابد من التوزيع العادل ضمن خطة 2030 وهذا ما حصل.

    • زائر 14 | 11:27 م

      للأسف اذا لم تجري الحكومة تحقيق في موضوع البعثات ، سوف نعتبرها سياسة دولة

      للأسف اذا لم تجري الحكومة تحقيق في موضوع البعثات ، سوف نعتبرها سياسة دولة

    • زائر 13 | 11:27 م

      حسبي الله

      ياوزير التربيه بتي 98.6 تعطيها منحه ويش نسوي فيها

    • زائر 54 زائر 13 | 5:36 ص

      العقرب

      بلد لا يحاسب فيها وزير على هذه المجزرة هو بلد يراد اليه الدمار و الفوضى و هؤلاء هم من يخونون البحرين لحسابهم الخاص
      حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

    • زائر 12 | 11:26 م

      تخيل

      تخيل جميع من حصل على بعثة يرفضون التوزيع الغير عادل..
      جان اقدر اقول ان الدنيا بخير.. بس للاسف يعلمون بأن بعثات معدلات 99 ذهبت الى اصحاب 90..

    • زائر 11 | 11:23 م

      سعادة الوزير ا لموقر

      هل يعقل أن يكون ابنك بعد مثابرة وتفوق 12 سنة و استجمع قواها في اخر 3 سنوات وحصل على معدل 99.7% يحرم من رغبته الأولى ..
      ويحدد مستقبله مقابلة لا تتجاوز15 دقيقة من أفراد غير مختصين ناهيك أن اعضاءها لازالوا لا ينطقون حتى اللهجة البحرينينة الأصيلة ... هل هؤلاء يحدد مصير أبناءك الأصليين ..
      حرام يا بحرين الي يصير في عيالج
      لمصحلة من ولحساب من
      أنتم تحاولن تخلقون اجواء الحب ولكن اجراءاتكم تخلق الكراهية
      انا ولد بلد اصيل متفوق يقرر مصيري حديث العهد بالبحرين !

    • زائر 53 زائر 11 | 5:32 ص

      العقرب

      و اتحصل اعضاء اللجنة حتى في بلدانهم ما وصلوا لهالنسبة لا هم و لا اولادهم

    • زائر 63 زائر 11 | 7:11 ص

      إيمان الفردان

      أولى البحرين
      حصلت على رغبتها الاولى
      سارة العريبي 99.5 حصلت على رغبتها الاولى :)
      مبارك لحمد الثااااانوية الثنتين طب

    • زائر 10 | 11:03 م

      القوم الظالمين

      اللهم انتقم ممن ظلمنا،
      من يظلم فهو الضعيف.. إنما بحتاج إلى الطلم الضعيف
      أين سيفرون من عدالة الله إن كانوا بالله يؤمنون ليخافوه ...

    • زائر 8 | 10:46 م

      الساكت عن الحق شيطان أخرس

      يجب على كل من ظلم وغبن حقه أن يطالب ويسلك الطرق القانونية للمطالبة بالحق ويخاطب كل الجهات الداخلية والخارجية لانهاء هذه المهزلة الطائفية المهينة للوطن كل الوطن.
      كما يجب محاسبة مسؤولي الوزارة وعلى رأسها الوزير فعلى النواب ان كانو على قدر المسؤلية أن يستجوبو الوزير ويحجبو عنه الثقة ان كان مقصر ويحال للقضاء للمحاسبة
      نريد أن نرى دولة المؤسسات والقانون على الارض وليس في شعارات الاعلام.

    • زائر 52 زائر 8 | 5:31 ص

      العقرب

      اي نواب بعد؟؟؟ خل يتاكدون من تقاعدهم ومن مشاريعهم بالاول و بعدين يتفرغون

    • زائر 7 | 10:39 م

      وأنتم لايجوز إعطاء الطالب الرغبة السادسة

      تحرمون المتفوق من رغبته الأولى وتعطونها ربعكم إلي نسبتهم أقل تفوق

    • زائر 6 | 10:24 م

      حائزة على نسبة 98.1 ولم أعط رغبتي الأولى ولا الثانية

      ما كذب السيد يوم وصفكم بالتنابل!
      التعليم والفرص التعليمية تدل على عقلية الجهاز الحاكم فإذا رأيتها كما هو الحال عندنا فعظم الله أجرك!
      لا ويبغون ينافسون دولة النووي!

    • زائر 40 زائر 6 | 3:26 ص

      خل السيد اللي ماكذب يدرسكم

      الوزارة ماقصرت نشكر سعادة الوزير على جهودهم وتعبهم
      وللعلم لو شتسوي الوزارة مايبين في عينكم .. ا...

    • زائر 51 زائر 6 | 5:28 ص

      العقرب

      ...ما يبين في عيونه يقول بعد ما اتشوف النسبة؟؟؟ لو تحبس روحك شهر في البيت ما وصلت ال 90

    • زائر 5 | 10:16 م

      تهرب وضعف

      الحديث عن زيادة عدد البعثات هذا العام وميزانية كبيرة تهرب وضعف عن مواجهة الحقيقة الناصعة لمجزرة التمييز.
      ما يجري من ظلم ليس على فئة فقط بل هو على الوطن كله وسيبقى عار على مرتكبيه ودليل لملاحقتهم قضائياً في المستقبل ولو في الخارج.

    • زائر 4 | 9:50 م

      جلال

      ريوووووس . بلد من محاسبة اليي وزع البعثات فتحوا باب تظلم

    • زائر 3 | 9:50 م

      عمك أصمخ

      وين التظلم ، برزوا جيوبكم يا أولياء الأمور

    • زائر 2 | 9:36 م

      وزارة التربية كملو شفافيتكم

      في حساب وزارة التربية بالانستقرام مسوين لقاءات مصورة فيديو مع حاصلين على بعثات رغبة أولى وثانية.
      حبذا هذي الشفافية العالية تكمل وتخلون الاسماء بالمعدلات ونوع البعثة وترتيب الرغبة .
      خل تكمل الشفافية ولا تخلون مجال للمتربصين.

    • زائر 61 زائر 2 | 7:10 ص

      أمبله وفعلا

      أولى البحرين إيمان الفردان
      خامسة البحرين سارة العريبي حصلو على الرغبة الأولى
      طب بالايرلنديه
      طب بالخليج

    • زائر 1 | 9:33 م

      انا لله

      والظلم وما يفعل
      الذي يزيد من الاحتقان الطائفي
      هو ما سعت إليه وزارة التربية والتعليم
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 25 زائر 1 | 1:00 ص

      العدل

      في هذا البلد الذي قتل متظاهرين في الشارع لم يتعرض لشيء فهل يتعرض متلاعب ببعثات و ينصف الضحية ؟

    • زائر 770 زائر 1 | 5:22 ص

      وائر 25

      لا تقول كلام غلط محد يقتل المتظاهرين انتو كل يوم عندكم مسيرات و فى كل مسيراتكم ترمون حجارة\\مولوتوفات و اسياخ حديدية على رجال الامن فشنو تتوقع من رجال الامن يسون و يدافعون عن انفسهم

اقرأ ايضاً