العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

البيادر يعرض مسرحية "شعب البلاليط" السبت القادم

 يعرض مسرح البيادر المسرحية الكوميدية "شعب البلاليط على خشبة صالة البحرين الثقافية ابتداً من 25 حتى 28 يوليو/تموز 2015 عند الساعة التاسعة مساءً.

المسرحية من تأليف جمال الصقر وإعداد أحمد جاسم وعادل الجوهر واخراج أحمد جاسم وتمثيل عادل الجوهر ومحمد صقر وعبدالله الدرزي وأحمد رشيد وبوصابر وعلي رضا، ونخبة من شباب مسرح البيادر، وبمشاركة نجوم برنامجي "الكاميرا المخشوشة" و"خف علينا".

وفي هذا الصدد صرح المخرج أحمد جاسم أن "العرض سيقدم لوحات جديدة ومضموناْ أعمق من السابق محاولة من مسرح البيادر بأن يرتقي بهذا العمل الذي أخذ جهداً كبيراً لكي يوصل رسالته الجماهيرية والفنية بأسلوب كوميدي ممزوج بتقنيات فنية وسينمائية لملامسة الإمتاع البصري لدى الجمهور".

ويعتمد العرض على الثيمة الجماعية في تحريك الممثلين، وتفضيل الإيقاع السريع الذي يتماشى مع طبيعة الفكرة وحس الفكاهة لدى الممثلين. والمسرحية تحكي قصة البطل "رمضان"الذي يكتشف تاريخ انتهاء كيس البلاليط، فينبري بغيرته وحسه الاجتماعي الوطني للتدخل والشكوى التي تتصاعد معه للوصول إلى أكبر مسؤول، وذلك لتوصيل فكرة البيروقراطية المتفشية في كثير من المؤسسات ومحاولة استفزاز الإصلاح والتطوير بمؤسساتنا.

الجدير بالذكر بأن مسرح البيادر قدم العديد من الأعمال الخاصة بالكبار والصغار وأسس (مسرح الطفل المتنقل) الذي حول الحركة المسرحية بمسرح البيادر إلى ديمومة العروض طوال العام ومن خلاله شارك في العديد من المهرجانات الدولية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً