العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

أهالي الجنوبية يجددون البيعة... ويستنكرون التدخلات الإيرانية السافرة ‎

استنكر جمع من أهالي المحافظة الجنوبية التدخلات الإيرانية السافرة في شئون مملكة البحرين، وأعرب عدد من الشخصيات في المحافظة عن رفضهم الشديد للتصريحات الإيرانية المستفزة للسيادة الوطنية للبحرين، مجددين البيعة والولاء للقيادة بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأثنى الأهالي على جهود وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ودعوته الوطنية للوقوف صفاً واحداً واستنكار التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن المحلي، وأعرب النائب خليفة الغانم عن تقديره لجهود وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في التصدي لهذه المحاولات الإيرانية السافرة لزعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، موضحا أن المحاولات الإيرانية البائسة فشلت وستفشل بفضل تماسك الشعب البحريني بكل أطيافه ووقوف الجميع صفا واحدا أمام التدخلات الإيرانية. ومن جهته قال الإعلامي فايز السادة إن تصريحات المسئولين الإيرانيين تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في مملكة البحرين والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكداً وقوف البحرين صفا واحدا خلف قيادته.

واستنكر النائب السابق سامي البحيري التدخلات الإيرانية السافرة، معرباً عن رفضه الشديد للتصريحات اللامسئولة التي تظهر بين الحين والآخر من إيران من دون مراعاة لسيادة البحرين باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من منظومة مجلس التعاون الخليجي وعضواً في جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة، مجدداً في الوقت نفسه البيعة والولاء المطلق للقيادة بقيادة جلالة الملك.

وندد المواطن مشعل الحلو بالتدخلات الإيرانية السافرة، مؤكداً أن هذه المحاولات الفاشلة لن تزيد البحرين قيادةً وشعباً سوى مزيد من اللحمة والوحدة، مثمناً جهود وزارة الداخلية وعلى رأسها وزير الداخلية في الحفاظ على أمن واستقرار البحرين. كما قال الناشط الاجتماعي صالح بن علي إن التدخلات الإيرانية تدعو إلى التشجيع على الإرهاب وإشاعة الفوضى والعنف، وهو ما لا يرتضيه أي مواطن غيور على مصلحة البحرين، مثمناً تصريح وزير الداخلية.

العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً