العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

عسكر يستعرض إنجازات «الأولمبية» ويشيد بشراكة الإعلام الرياضي

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

26 يوليو 2015

استعرض الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الإنجازات التي حققتها الاتحادات الرياضية والدوائر المختلفة باللجنة الأولمبية خلال النصف الأول من العام الجاري 2015 واصفاً إياها بالمؤشر الإيجابي الذي يدفع باتجاه التفاؤل للمستقبل، مشيداً بالشراكة الإيجابية من وسائل الإعلام الرياضي المحلي المختلفة وبالمبادرات الطيبة من بعض الشركات والمؤسسات الخاصة التي أسهمت في نجاح عدد من الفعاليات التي نظمتها اللجنة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها عسكر أمام حشد من المدعوين بينهم نخبة من الإعلاميين الرياضيين الذين حضروا الاحتفالية التي أقامتها اللجنة الاولمبية ظهر أمس (الأحد) بفندق «آرت روتانا « بجزر أمواج احتفاء بعيد الفطر السعيد.

في بداية كلمته، نقل عسكر تحيات وتهاني ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى الحضور بهذه المناسبة السعيدة وتمنيات سموه لهم بالمزيد من النجاح والتوفيق في خدمة الرياضة البحرينية، كما نقل لهم تحيات وتهاني الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة واعتزازه بالإنجازات التي تحققت في الآونة الأخيرة.

وقدم عسكر الشكر إلى جميع منتسبي اللجنة الأولمبية على ما يبذلونه من جهود مخلصة في تأدية عملهم لخدمة الرياضة البحرينية عامة والاتحادات الرياضية خاصة ثم بدا في استعراض ما أنجزته دوائر اللجنة المختلفة.

فعلى الصعيد القانوني، انتهت دائرة الشئون القانونية من إعداد وتنقيح العديد من اللوائح الداخلية مثل لائحة شئون العاملين باللجنة ولائحة الشئون المالية والنظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية ولائحة المشاركات والتمثيل الخارجي وتم حل وإنهاء العديد من الدعاوى القضائية وكانت كل الأحكام في صالح اللجنة الأولمبية ولله الحمد وعلى الصعيد الميداني وصلت حصيلة الإنجازات الرياضية منذ بداية هذا العام وحتى اليوم 245 ميدالية بينها 70 ذهبية و74 فضية و101 برونزية وآخر هذه الإنجازات فوز العداءة الشابة سلوى عيد بذهبية بطولة العالم في مسابقة 400 متر عدواً وفوز زميلتها العداءة دليلة عبدالقادر بفضية مسابقة 1500 متر العالمية.

وعلى الصعيد الإعلامي، استطاعت دائرة الإعلام والعلاقات العامة والتسويق أن تبرز أنشطة وفعاليات اللجنة الأولمبية بشكل كبير ليس على المستوى المحلي بل على المستوى الخارجي من خلال موقعي اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي وقد بلغ مجموع الأخبار الصادرة من اللجنة إلى الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية المحلية والخارجية 300 خبر فيما بلغ عدد الطلعات التصويرية الفوتوغرافية 180 طلعة مقابل 35 طلعة للتصوير التلفزيوني إلى جانب إنتاج 4 أفلام توثيقية وعشرة إصدارات ورقية بين كتب وكتيبات ومطويات.

وفي مجال التدريب والتطوير بلغ عدد الفعاليات التي نظمها قسم التدريب والتطوير الرياضي خلال الأشهر الستة الماضية 28 فعالية وصل عدد الذين شاركوا واستفادوا منها ما يقارب الأربعة آلاف مشارك ومشاركة في مجالات عدة كالإدارة والتدريب والتثقيف.

أما دائرة الطب الرياضي فقد حققت قفزات متقدمة في مجال الخدمة الطبية للرياضيين بالإضافة لتقديم خدمات خاصة للمتقاعدين وتقديم برنامج خاص لطلبة المدارس يهتم بكيفية حمل الحقائب المدرسية واختيار الحذاء المناسب أعزكم الله بالإضافة للخدمات التي يقدمها مختبر الأداء البشري تحت إشراف أخصائيين في هذا المجال.

ومن جانبها، أسهمت دائرة العلاقات العربية والدولية في العديد من الفعاليات والندوات والمؤتمرات الخارجية ومن أهمها اجتماع رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية رقم 29 واجتماع المكتب التنفيذي رقم 84، اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب غرب آسيا، دورة الألعاب الشاطئية لدول مجلس التعاون والدورة الرابعة لرياضة المرأة، وزيارة اللجنة الأولمبية الدولية والتضامن الأولمبي لتوطيد العلاقات. هذا بالإضافة إلى أنه تمت الاستفادة من برامج التضامن الأولمبي في مختلف المجالات (اللاعبين، المدربين، الإدارة، وترويج القيم الأولمبية).

وعلى الصعيد التقني، استطاعت دائرة تقنية المعلومات إنجاز مشروع ربط البنية الأساسية المتمثلة في الاتحادات الرياضية في خدمة موحدة إلى جانب النظام المالي الإلكتروني المتطور.

وفي جانب الخدمات، جددت اللجنة الأولمبية اتفاقية استئجار السيارات مع شركة إبراهيم خليل كانو لتسهيل مهمة الاتحادات الرياضية وتيسير أمورها في هذا الجانب.

وتقدم عسكر بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية لما يقومون به من تعاون مع اللجنة الأولمبية ليساهموا بذلك في تذليل كل الصعوبات وصولاً إلى تحقيق الأهداف المنشودة آملين أن يتواصل هذا التعاون لما فيه خير الرياضة البحرينية.

مؤكداً بأن قنوات التواصل بين اللجنة والاتحادات الرياضية ستستمر للوقوف على سير العمل فيها وتلبية احتياجاتها وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرامية إلى الارتقاء بالحركة الرياضية في مملكتنا الغالية البحرين.

كما انتهز عسكر فرصة التواجد الإعلامي الكبير وأعرب عن خالص الشكر والتقدير إلى جميع وسائل الإعلام الرياضي البحرينية ومراسلي القنوات الرياضية الخليجية على ما يقومون به من متابعة حثيثة لمختلف فعاليات اللجنة الأولمبية تجسيداً للشراكة الإيجابية التي نعتز بها.

وقال إن اللجنة الأولمبية البحرينية تسعد بتكريم نخبة من الإخوة الإعلاميين الرياضيين تقديراً لما قدموه من دعم إعلامي خلال الفترة الماضية وما نتطلع إليه منهم في المرحلة القادمة التي تنتظرنا فيها استحقاقات إقليمية وقارية وعالمية لا غنى لنا خلالها عن الإعلام الرياضي الذي أصبح يشكل الحلقة البارزة في نجاح الفعاليات.

وشهد الحفل تكريم أعضاء اللجنة الإعلامية الاستشارية ورؤساء الأقسام الرياضية والقناة الرياضية البحرينية ومسئول البرامج الرياضية بإذاعة البحرين ومراسلي القنوات الرياضية الخليجية في البحرين ورئيس لجنة الإعلام الرياضي وأمين عام جمعية الصحافيين البحرينية، كما تم تكريم ثلاث من الشركات الخاصة التي أسهمت في نجاح فعاليتي الأولمبياد المدرسي المصغر واليوم الأولمبي العالمي وهم شركة إبراهيم خليل كانو وشركة ترافكو ومجموعة مطاعم مالكدونالدز، كما اشتمل الحفل على فقرات فنية أحيتها فرقة موسيقى قوة دفاع البحرين ومسابقات ترفيهية أبدع في تقديمها عريف الحفل الزميل فواز العبدالله وكانت محصلتها العديد من الجوائز العينية.

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً