العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

مزايا البرنامج التدريبي للأطباء حديثي التخرج بوزارة الصحة

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

إنطلاقاً من مسئولية وزارة الصحة تجاه رفع مستوى الكفاءات الطبية وإستمرارها في أداء دورها المنوط بها لمواجهة التحديات المستقبلية فإن إدارة التدريب بالوزارة قامت بطرح النظام الجديد لتدريب الأطباء البحرينيين حديثي التخرج من كليات الطب البشري والأسنان وذلك بعد حصولهم على ترخيص مزاولة المهنة من قبل الهيئة الوطنية للتراخيص والمهن الصحية.

ومع إنضمام الطبيب البحريني إلى هذه البرامج التدريبية تضمن له حقوقه التدريبية كاملةً حسب أنظمة المجلس العربي للتخصصات الصحية ، كما ويصرف له مكافأة شهرية مبنية على متوسط الدرجة التخصصية الخامسة والسادسة شاملة جميع العلاوات. بالإضافة إلى ذلك فإن الوزارة تلتزم بصرف جميع تكاليف تكاليف التسجيل في نظام المجلس العربي للتخصصات الصحية وجيمع الدورات الطبية المطلوبة طوال فترة التدريب.

ويوفر النظام الجديد فرصاً تستوعب عدد أكثر من الأطباء حديثي التخرج والعمل على إختيار الكفاءات المناسبة لكل برنامج تدريبي بحسب معايير معتمدة.

كما ويساهم البرنامج التدريبي للأطباء حديثي التخرج بتحسين مخرجات التدريب بالوزارة إلى جانب الإرتقاء بالمستوى البحثي والمهني في مجال تخصصاتهم مع تعزيز ودعم وصولهم إلى أقصى مستويات الكفاءة والتميز في الأداء مما سيمنح الوزارة الفرصة لتوظيف الأطباء البحرينيين المتخصصين والأكفاء والمؤهلين علمياً ومهنياً لشغل الشواغر الوظيفية وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمرضى بالمستوى المطلوب من حيث الجودة والمأمونية.

وسيكون التوظيف في الوزارة لاحقاً بعد إجتياز الأطباء للبرنامج التدريبي وإستيفاء شروط ملىء الشاغر الوظيفي المقره قانوناً، ويرتبط التوظيف بإحتياجات وزارة الصحة والشواغر المتوفرة لديها.

كما سيساهم هذا النظام ضمن مميزاته في إعطاء الخيار للأطباء بعد إنتهاء البرنامج التدريبي بين التوظيف بالوزارة أو الإتجاه لسد الإحتياجات الطبية المختلفة بالقطاع الخاص.

وكانت إدارة التدريب بوزارة الصحة قد قامت بعقد عدة لقاءات وإجتماعات مع عدد كبير من الأطباء حديثي التخرج في خطوات تسعى إلى الرد على كافة الإستفسارات والاسئلة المطروحة من قبلهم حول اللوائح التدريبية المتعلقة بتدريب الأطباء حديثي التخرج من كليات الطب البشري وكليات طب الأسنان بداخل وخارج مملكة البحرين وذلك في ظل البدء بتنفيذ النظام الجديد والعمل على تعريف الأطباء بسياسات وضوابط التدريب ومميزاته.

والجدير بالذكر بأن إدارة التدريب قد قامت مؤخراً بنشر إعلان عن الشواغر التدريبية وفتح باب القبول لجميع خريجي كليات الطب البشري وطب الأسنان على نفقة وزارة الصحة حيث تقدم لهذا الإعلان 150 طبيباً من حديثي التخرج.

كما أن الوزارة بصدد الإعلان عن موعد إجراء إمتحانات القبول والمقابلات الشخصية للأطباء خلال الأيام القليلة القادمة وذلك تمهيداً لإنضمامهم إلى التدريب بجانب الكادر الطبي بكل المستشفيات والمراكز الصحية مع مطلع إكتوبر القادم 2015. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً