العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

300 تجاوز للإشارة الحمراء خلال 72 ساعة في الرياض

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نفذ مرور الرياض خلال الأيام الماضية حملات مكثفة في الشوارع الرئيسية والميادين والتقاطعات بهدف رفع مستوى السلامة المرورية في شوارع العاصمة والحد من التجاوزات الخاطئة، وخلال ٧٢ ساعة تم رصد ١٥٤١٥ مخالفة إذ تمكنت فرق مرور الرياض الرسمية والسرية من ضبط ٣٠١ مخالفة قطع إشارة حيث تم إيقاف السائقين في مرور الناصرية وحجز المركبات كما ضبطت دوريات المرور ١٤ مفحطاً و٢٠٨ متجمهر وحجز ٢٤٣سيارة مخالفة لأنظمة وتعليمات المرور.

وأوضح مدير مرور الرياض العميد محمد بن شباب البقمي، بحسب صحيفة "الرياض" أمس الأربعاء (29 يوليو/ تموز 2015)، أن الأنظمة ستطبق بحق المخالفين ومركباتهم والتي قد تصل إلى الإيقاف وحجز المركبة والغرامة المالية.

وأوضح مدير مرور الرياض أن الحملات المرورية مستمرة من دون توقف وتعمل على محورين رئيسيين وهما توجيه السائقين إلى تلافي الجوانب السلبية أثناء استخدام المركبة وتعزيز الجوانب الإيجابية من قبل رجل المرور لدى مستخدمي الطريق. والحزم في تطبيق الأنظمة بحق المتهاونين في الالتزام بقواعد المرور الهادفة إلى الحفاظ على سلامة الجميع أثناء استخدام المركبة والطريق.

وأكد البقمي أن المرور يسعى لرفع مستوى التعامل بين رجال المرور وقائدي المركبات والعمل على توجيه السائقين الذين يرتكبون مخالفات بسيطة والتعامل مع المخالفات المرورية المؤثرة في السلامة المرورية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً