العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

"الإسكان": الانتهاء من 95 في المئة من شقق تمليك أم الحصم... وتسليمها خلال 3 أشهر

أكد وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أنّ نسب الإنجاز بعمارات مشروع أم الحصم أوشكت على النهايةمقدراً ذلك بنسبة 95% حيث تقوم الوزارة حالياً باستكمال أعمال البنية التحتية وتوصيل المشروع بالخدمات ، إذ تقرر تسليم شقق التّمليك السّكنية للمنتفعين و التي خُصصت لهم مسبقاًعبر نظام السّحب الالكتروني خلال ثلاثة أشهر فور الانتهاء من بقية الإجراءات التّكميلية.

وأشار الوكيلُ إلى أنّ هذا المشروع يعد من ضمن أحد المشاريع التّي تقوم الوزارة بتنفيذها حالياً،حيث تمّاعتماد نموذج AUللعمارات السّكنية الذي يُعتبر أحد أحدث النماذج التي تطبقها الوزارة ،وفيها تتميز الشقق بتصاميم عالية الجودة من الناحية الفنية و المعمارية ذات قيمة عالية تخدم قاطنيها بتوفيرها لكافة الخدمات و المرافق بمساحاتٍ تقارب مساحة الوحدة السكنية و التّي تصل إلى 210 متر مربع ،حيث روعي أيضاً وجود فناء كبير بين العمارات لتشكيل متنفس للسكان وموقع آمن للأطفال .

وتابع الشيخ عبدالله أنّ الوزارة عمدت إلى اعتماد فكرة البناء العمودي بهذا المشروع لزيادة عدد المستفيدين و تقليص من هم على قوائم الانتظار.

وأوضح وكيل وزارة الإسكان أنّالمشروع يتكون من 128 شقة في 4 عمارات سكنية ، و أنّ هذا المشروع يشكل إمتداداً للعمارات السكنية الواقعة في المنطقة المحيطة ،و أنّ الشقة الواحدة تحتوي علىصالة و مجلس و5 غرف نوم من بينهم غرفة خاصة للخادمة ،و مطبخ فسيح و 3 حمامات كما توجد فيها شرفة.

وأضاف بأنّ الفترة المقبلة ستشهد توزيع العديد من المشاريع الإسكانيةالمؤمل الانتهاء منها قريباً و الموزعة على كافة مناطق المملكة ، مشيراً إلى أنّ نسب الإنجاز متقدمة، و من المقرر أن تقوم الوزارة بتوزيعها بالوقت المناسب .

وأشاد عبدالله بن أحمد بجهود الجهات المشرفة على هذه المشروعات وحرصها على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة ، وعملها المتواصل لإنجازها في المواعيد المحددة.

من جانبه تقدم وكيل وزارة الإسكان بالشكرالجزيل لوزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر ، على دعمه المتواصل وتوجيهاته السّديدة من أجل إنجاز المشاريع الإسكانية بمختلف محافظات المملكة وفقاً لما هو مخطط له. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:36 ص

      الوكيل المساعد

      بعد لقائي بالوزير 24/2/2014 وشرحت للوزير أموري ووضعي امر بتخصيص وحدة لي في سند الإسكاني ولكم الشكر يادكتور خالد إلحيدان كنت أنت من تحرك وأمرت الموظفة بالإتصال بي بأن لي وحدة في سند الإسكان فجزاك الله خير لكن لحد الآن لم أسحب على الوحدة

    • زائر 4 | 8:13 ص

      ويش هست

      ويش صاير .. عفر للمواطنينين الجدد عفر والله والعالم .خخخخ اش اش اش البهرين

    • زائر 2 | 7:34 ص

      بيوت سند

      متى المفاتيح

    • زائر 1 | 7:29 ص

      حلم مواطن

      بيوت سماهيج والدير متى بتوزعونهم ماجوف تيبون ذاكرتهم بالمرة حشى مانسكنهم إلا مية علة في عدوانه

اقرأ ايضاً