العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

فنربخشة يحتج على مشاركة فريد في تصفيات دوري الأبطال

تقدم فنربخشة باحتجاج إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مشاركة لاعب الوسط الدولي البرازيلي فريد مع شاختار دونيتسك في مباراة بتصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أقيمت يوم الثلثاء على رغم مزاعم عن مخالفة اللاعب لقواعد المنشطات.

وبحسب تقارير برازيلية فان فريد (22 عاما) سقط في اختبار للكشف عن المنشطات والعقاقير المحظورة رياضيا خلال مشاركته في كأس كوبا أميركا في تشيلي ومن ثم فانه يواجه احتمال الإيقاف جراء ذلك في حال أكدت نتيجة العينة الثانية المخالفة.

واعترف مدرب شاختار ميرسيا لوسيسكو بأنه خالف رغبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما أشرك فريد في المباراة على رغم علمه باحتمال تعرض اللاعب الدولي للإيقاف.

وقرر المدرب لوسيسكو إشراك فريد من البداية في لقاء الذهاب بالدور الثالث لتصفيات دوري الأبطال في مواجهة فنربخشه قائلا إنه لم يتسلم بعد أي تأكيد رسمي على المخالفة. وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.

ويحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الواقعة وقد يصدر قرارا يوم الاثنين طبقا لخطاب من الاتحاد الأوروبي نشره موقع فنربخشة على الانترنت.

وقال لوسيسكو وهو روماني للصحافيين بعد المباراة التي أقيمت في اسطنبول: «قبل المباراة نصحنا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدم إشراك فريد لكننا لم نتسلم أي تأكيد رسمي موثق. وكانت هذه مجرد توصية شفهية».

وأضاف لوسيسكو «لا يوجد أي بيان محدد بهذا الشأن في الوقت الراهن ونحن بانتظار نتيجة العينة الثانية»، وأكد المدرب: «بالطبع عندما يصلنا قرار رسمي فإننا سنلتزم به».

وستقام مباراة العودة على أرض الفريق الأوكراني في الخامس من أغسطس/ آب المقبل. وشارك فريد مع منتخب البرازيل في مباراتين بدور المجموعات خلال كأس كوبا أميركا.

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً