العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

بدء مسيرة إلى واشنطن باجتماع حاشد في ولاية الاباما

 تبدأ الرابطة القومية لتقدم الملونين بالولايات المتحدة اليوم السبت (1 أغسطس/ آب 2015)، مسيرة تستمر 40 يوما عبر ولايات الجنوب الأمريكي بعقد مؤتمر حاشد في منطقة سيلما بولاية الاباما بهدف استغلال أهمية هذه المدينة في حركة الحقوق المدنية ابان ستينات القرن الماضي لجذب الأنظار لقضية عدم المساواة والعنصرية في أمريكا الحديثة.

ويسعى منظمو هذه المسيرة التي تجري تحت شعار "رحلة أمريكا الى العدالة" إلى تكريس قوة دافعة وراء استئناف الحوار القومي بشأن العلاقات بين الأعراق الذي بدأ في أعقاب مقتل عدد من السود العزل على أيدي ضباط الشرطة خلال العام المنصرم.

يقول منظمو المسيرة التي تقودها الرابطة القومية لتقدم الملونين بالولايات المتحدة إن هذه الاحتجاجات - التي فجرها قيام الشرطة بقتل مدنيين في فيرجسون بولاية ميزوري وجزيرة ستاتين بمدينة نيويورك منذ عام- يتعين تحويلها إلى التزام طويل الأمد من أجل إحداث تغيير.

وقال كورنيل وليام بروكس الرئيس التنفيذي للرابطة القومية لتقدم الملونين بالولايات المتحدة وهي من أقدم وأكبر جماعات الحقوق المدنية في الولايات المتحدة "بوسعنا أن نكون غاضبين باستمرار أو أن ننخرط في مظاهرة وطنية مع التزام بتحقيق الإصلاح في هذا البلد".

وتتضمن المسيرة عقد اجتماعات وندوات ومناسبات أخرى في ولايات جورجيا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وفرجينيا قبل وصول المسيرة الى العاصمة واشنطن حيث يأمل المنظمون باجتذاب آلاف في المؤتمر الختامي في 16 سبتمبر أيلول المقبل.

وتهدف الرابطة القومية لتقدم الملونين بالولايات المتحدة إلى لفت الأنظار إلى الاضطهاد العنصري من خلال طرح موضوعات منها تصرفات جهاز الشرطة والتوعية العامة والاحتجاز وحقوق التصويت وعدم المساواة في الدخول.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً