العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

«المركزي للمعلومات» يُعيدُ فتح فرعه بـ «سيف المحرق»

أعاد الجهاز المركزي للمعلومات فتح فرع له في محافظة المحرق، وتحديداً في مجمع السيف التجاري، وذلك بعد نحو عامين ونصف العام من إغلاق الفرع السابق الذي كان يقع في نطاق مبنى السوق المركزي في المحرق.

وبدأ الجهاز باستقبال المراجعين من المواطنين والمقيمين قبل 3 أشهر تقريباً، فيما لم يعلن عن افتتاحه رسمياً.

وزارت «الوسط» الفرع في مجمع السيف بالمحرق، حيث إن عدد المراجعين يعتبر قليلاً مقارنة بمراجعي المبنى الرئيسي للجهاز في مدينة عيسى. كما أن المواعيد متوافرة يومياً، ويمكن حجزها قبل وقت قصير من الذهاب لإتمام أية معاملة، سواءً تجديد البطاقة الذكية أو إصدار بدل فاقد عنها، أو إصدار بطاقة جديدة.

وأغلق فرع الجهاز المركزي للمعلومات في المحرق في العام 2012، وقال الجهاز حينها: «يود الجهاز المركزي للمعلومات أن يلفت عناية الجمهور الكريم من مواطنين ومقيمين بأنه واعتباراً من 1/12/2012 سيتوقف فرع بطاقة الهوية بالمحرق عن العمل وحتى إشعار آخر».

وذكر أن «هذا التوقف يأتي نظراً لقيام وزارة شئون البلديات بهدم وإعادة بناء مبنى السوق المركزي بمحافظة المحرق والذي يقع مركز بطاقة الهوية ضمن نطاقه، وعليه ندعو زبائن فرع بطاقة الهوية بالمحرق الكرام بمراعاة اختيار فرع مدينة عيسى لإنجاز طلباتهم والحصول على خدمات بطاقة الهوية ويعتذر الجهاز المركزي للمعلومات عن أي إزعاج قد يتسبب فيه هذا الإجراء الخارج عن إرادتنا علماً بأن الإجراءات جارية لإيجاد البديل خلال الفترة المقبلة».

ويعود تاريخ إصدار البطاقة الذكية في البحرين إلى العام 2005، إذ قام رئيس الجهاز آنذاك الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، بتسليم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أول بطاقة هوية إلكترونية تصدر في مملكة البحرين في يناير/ كانون الثاني 2005م معلناً بذلك الانتهاء من تصميم البطاقة والبدء بتنفيذ المشروع. وبدأ الجهاز المركزي للمعلومات بإصدار بطاقات الهوية لموظفي الدولة في سبتمبر/ أيلول 2005 وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2005 بدأ الإصدار الفعلي لبطاقة الهوية بكل مرونة وسهولة في مبنى الجهاز المركزي للمعلومات في مدينة عيسى.

وكانت إجراءات إصدار البطاقة الذكية تتطلب حضوراً شخصياً لمبنى الجهاز، قبل أن يتم الانتقال إلى مرحلة إجراء العملية إلكترونياً، بواسطة الموقع الإلكتروني للجهاز، فيما تم بعد ذلك تصميم موقع إلكتروني خاص بالبطاقة الذكية، يتم من خلاله حجز المواعيد أو إنجاز أية معاملة (تجديد، إصدار بدل فاقد، إصدار جديد)، ويتم تسلمها من مبنى الجهاز بعد أيام.

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً