العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

الأمين العام لاتحاد النقابات: ضد التدخلات الخارجية ومع مصالحة وطنية

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ، إن مملكة البحرين دولة ذات سيادة يحميها قادتها و شعبها الوفي المخلص، وأنها قادرة على معالجة مشكلاتها بحلول داخلية ناجمة عن إرادة كل مكوناتها بلا استثناء ودون تدخل خارجي.

وقال "إننا لا نقبل أي تدخل من أية دولة كانت في شؤوننا، وأن هذا موقف نعبر عنه جنبا إلى جنب مع كل مكونات الشعب المخلص، فالسواعد والعقول البحرينية قادرة بنفسها على أن تحل مشكلاتها، وليست بحاجة لأية تدخلات تمس سيادة الوطن واستقلاله".

كما شدد المحفوظ، بأنه "لا شك أن العنف أيا كان مصدره مرفوضٌ، ومدانٌ، وأن أساليب العنف والحِدّة في الطرح لا تؤدي إلى المصالحة التي ينشدها كل مخلص وفي لهذا الوطن، فالأوطان تبنى بالعقول لا بالذحول".

وشدد المحفوظ على أنه "لا بد من خلق مصالحة وطنية جامعة، ترسي الاستقرار وتساهم في رفع المستوى الاقتصادي، وإعادة الحالة الاجتماعية المتطورة التي تتسم بالحضارية في التعامل الراقي بين مكونات المجتمع، وانفتاحها على بعضها بعيدًا عن اختلافات الهويات والمعتقدات". وختم موضحاً "إن من ينظر للوضع الاقتصادي الاجتماعي، وتحديات رفع سقف الدين العام وعجز الموازنة من جهة، وتحدي الإرهاب والعنف والتطرف والانقسام من جهة أخرى، يدرك أن مخرجنا في حوارنا دون حاجة إلى تدخلات قد تعقد المشهد، وتزيده صعوبة وعسرًا على الحل".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:42 م

      الى زائر 3

      لم يذكر دوله بعينها ونحن ضد التدخل من الجميع بلا استثناء

    • زائر 4 | 10:08 ص

      بارك الله فيك

      كلام سليم و الله يكثر من امثالك يا سيد رجل بمعنا الكلمة صادق في ماتقول
      الله يفقك في عمل الخير لهذا الوطن الطيب و أهله

    • زائر 3 | 9:31 ص

      استريح

      اقول استريييييح

اقرأ ايضاً