العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

وزراء خارجية دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعاً تنسيقياً للاجتماع المشترك الخليجي- الاميركي

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا تنسيقيا هنا الليلة تمهيدا للاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية جون كيري الذي سيعقد يوم غدا الاثنين ، وفق ما نقل موقع "الكويتية" أمس الأحد (2 أغسطس / آب 2015).

وترأس الاجتماع وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية بحضور الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني.

ومن المتوقع ان يناقش الاجتماع الخليجي - الامريكي عددا من القضايا والملفات المهمة في المنطقة بما في ذلك الاتفاق النووي الذي ابرمته مجموعة (5 + 1) التي تضم روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا والمانيا مع ايران في ال14 من يوليو الماضي في فيينا.

ويأتي هذا الاجتماع كمؤشر لاهمية القضايا السياسية والامنية المطروحة على طاولة البحث وكذلك على الثقل الذي باتت تشكله منظومة دول مجلس التعاون الخليجي في العالم باعتبارها من اكثر المنظومات الاقليمية تماسكا فضلا عن تفاعلها وتأثيرها في السياسة الاقليمية والدولية.

وتكمن اهمية الاجتماع غدا في النتائج التي يتوقع ان تتمخض عنه حيث ينتظر ان يطرح وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بوضوح رؤيتهم وموقفهم حول الملفات المطروحة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً