العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

نائب رئيس "الوطنية لحقوق الإنسان" يبحث تعزيز التعاون مع نائب سفير السويد

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله أحمد الدرازي نائب السفير بسفارة مملكة السويد المعتمدة لدى مملكة البحرين بياروئد ، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع قدم الدرازي نبذة عن أهداف اختصاصات المؤسسة الوطنية والاستقلال المالي والإداري الذي تتمتع به بموجب نصوص وأحكام القانون رقم26 لسنة 2014 المعني بإنشائها، والذي يأتي متوافقا مع مبادئ باريس المعنية بعمل المؤسسات الوطنية، كما أوضح دور مجلس المفوضين واللجان النوعية الدائمة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة، وأضاف بأن المؤسسة الوطنية قد تقدمت رسميا للحصول على الاعتماد من لجنة التنسيق الدولية في جنيف، كما أعرب عن أهمية تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بحقوق الإنسان بين الجانبين.

من جهتها أثنت روئد على دور المؤسسة الوطنية في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وقدمت شكرها للدور الذي تقوم به في المجتمع والهادف إلى النهوض بحقوق الإنسان، كما أبدت استعداد بلادها لتقديم كل الدعم والمساندة في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاته.

حضر المقابلة رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوي وعضوي اللجنة حميد أحمد حسين و منى محمد هجرس، إضافة إلى الأمين العام المساعدالمستشار ياسر غانم شاهين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً