العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

الكويت: تأجيل محاكمة المتهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق إلى 10 أغسطس الجاري

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

رفعت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية الكويتية برئاسة وكيل المحكمة القاضي محمد راشد الدعيج جلستها الثانية لمحاكمة المتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق (ع) إلى جلسة الإثنين العاشر من شهر أغسطس/ آب الجاري، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقرر القاضي الدعيج في الجلسة التي عقدت اليوم لاستكمال محاكمة المتهمين الـ29 إخلاء سبيل 11 متهما بلا ضمان ومنع جميع المتهمين من السفر ما لم يكن أي منهم محبوسا لسبب آخر.

واعترف المتهم الأول في القضية أمام المحكمة بأنه قاد السيارة التي أقلت الانتحاري فهد سليمان القباع إلى المسجد لتنفيذ التفجير الإرهابي وبأن الانتحاري كان يجلس في المقعد الأمامي المجاور للسائق مضيفا أن السيارة تعود إلى المتهم جراح نمر.

كما أكد المتهم الأول أن الشخص الذي ظهر مرتديا الزي الوطني في مقطع الفيديو الذي عرضته المحكمة هو نفسه فهد القباع منفذ التفجير الإرهابي في المسجد.

وكانت (الجنايات) عقدت أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين البالغ عددهم 29 متهما ومتهمة أمس الأول ومن بين هؤلاء المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وتعرض مسجد الإمام الصادق (ع) الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة إلى تفجير إرهابي في 26 يونيو/ تموز الماضي خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان المبارك مما أدى إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 227.

ووجهت النيابة العامة في 14 يوليو الماضي الاتهام إلى هؤلاء المتهمين ال29 في حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف المسجد وأحالتهم إلى محكمة الجنايات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً