العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

لقاء مرتقب بين زعيم المعارضة التركية وداود أوغلو في إطار تشكيل الحكومة

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا، خلوق قوج، إن رئيس حزبه كمال قلجدار أوغلو، ورئيس حزب العدالة والتنمية، رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، سيلتقيان مجدداً ضمن الأسبوع الجاري، في إطار المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة، حسبما أفادت وكالة الاناضول التركية اليوم الثلثاء (11 أغسطس / آب 2015).

وأضاف "قوج" في مؤتمر صحفي، عقده في وقت متأخر أمس الاثنين، عقب لقاء زعيمي الحزبين في أنقرة، أن هدفهم هو "تشكيل ائتلاف يتحمل مسؤولياته، وقادر على حل المشاكل التي تواجه تركيا".

ولفت قوج إلى أن "المهم في هذا الوقت هو البحث عن مصلحة تركيا، ولا أحد منا يفكر في مصلحته الشخصية أو الحزبية، بل ينبغي التصرف بمسؤولية، وفي إطار ذلك كانت لقاءاتنا اليوم".

بالمقابل أوضح وزير الثقافة والسياحة التركي، عمر جَليك، (حضر اللقاء عن العدالة والتنمية)، أن الجواب على سؤال "هل من تقدم في لقاءات تشكيل الحكومة الائتلافية" سيكون يوم الخميس أوالجمعة القادم، بعد لقاء رئيسي حزبي الشعب الجمهوري والعدالة والتنمية.

وأشار جَليك إلى أنَّ زعيمي الحزبين "تناولا بشكل موسع كافة النقاط العالقة، في إطار مسؤولياتهم بعدم ترك تركيا دون حكومة"، قائلاً "مهمتنا هي إيجاد أفضل تركيبة تتناسب مع تركيا".

وكان داود أوغلو قد التقى رئيس حزب الشعب الجمهوري أمس الاثنين في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة، في إطار المباحثات بشأن تشكيل حكومة ائتلافية، واستمر اللقاء 4 ساعات و20 دقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً