العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

وزارة الصحة تقدم نصائح لقبل وأثناء السفر بالصيف

 قدمت "إدارة تعزيز الصحة" على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، بشأن تحقيق الراحة في قبل وأثناء السفر عدة نصائح، قالت فيها: "يجب التعرف على المشكلات الصحية في البلد الذي ستذهب إليه، وأخذ التطعيم اللازم، واذا كان المسافر مصاب بأحد الأمراض المزمنة فالأفضل له أن يأخذ أدويته من البحرين".

واضافت "من المفيد أخذ بعض أدوية البندول وأدوية الزكام ومحلول الجفاف خاصة إذا كنت مسافر مع أطفال، واخذ الملابس المناسبة بجو البلاد المقصودة وأخذ مظلة لو كانت البلاد حارة او ممطرة".

وتابعت "إذا كنت مسافراً عن طريق البر فيجب أخذ صندوق إسعافات أولية وارتداء نظارات شمسية وأخذ فترات راحة من السياقة، وإذا كان المسافر يعاني من دوار الطائرة فعليه أخذ علاج معه لذلك".

وقالت إدارة تعزيز الصحة "لتحسين سريان الدورة الدموية في الجسم أثناء الرحله أشرب كميات كافية من السوائل وتجنب تناول الملح أو الأكلات المملحة، وللوقاية من الأمراض المعوية في السفر تجنب منتجات الألبان والمأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة، ويجب طهي الطعام جيداً وتقشير الفواكه والخضروات قبل أكلها، والتأكد من نظافة الماء والأفضل غلي الماء أو استخدام المياه المعدنية المعبأة بطريقة نظيفة".

واضافت "قد تحتوي بعض أنواع الأسماك والمحار في بعض البلدان الساحلية على سموم حتى بعد طبخها, لذلك عليك استشارة أهل البلد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:39 ص

      .

      احين عاد يوم قربت تخلص العطلة ونرجع للدوامات؟

    • زائر 1 | 3:21 ص

      توَّه الناس

      ليش استعجلتون لتصدرون هذه النصائح، الصيف بعد شهرين يجي وليش مستعجلين ما أدري

اقرأ ايضاً