العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

"الشفافية" تبحث مع "مؤسسة حقوق الإنسان" إنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد

بحثت الجمعية البحرينية للشفافية مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد وقانون لحماية الشهود والمبلغين والخبراء في مجال مكافحة الفساد.

جاء ذلك لدى اجتماع المؤسسة الوطنية ممثلة بعضو مجلس المفوضين فيها ونائب رئيسها عبدالله الدرازي مع الجمعية البحرينية للشفافية ممثلة برئيس الجمعية شرف محسن الموسوي وحضور نائبة الرئيس هدى التحو وعضو الجمعية عبدالنبي العكري وذلك في مقر الجمعية.

وتناول الاجتماع مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي كان من أبرزها نشأة المؤسسة الوطنية والإطار القانوني لها ودورها في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، إلى جانب دور الجمعية في تعزيز ثقافة الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وجسور التعاون بينها وبين الجهات ذات العلاقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وعضويتها في منظمة الشفافية الدولية، وسبل الدعم والتعاون المشترك بين الجانبين ولاسيما تبادل الخبرات ومجالات التدريب ومتابعة قضايا حقوق الأنسان ومكافحة الفساد.

كما تم بحث دور المؤسسة الوطنية في مجال دراسة التشريعات والنظم المعمول بها في البحرين والتوصية بتعديلها، وخاصة فيما يتعلق باتساقها مع التزامات البحرين الدولية وعلى وجه الخصوص القوانين المنفذة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المُصادق عليها بموجب القانون رقم (7) لسنة 2010، مع استعراض المسائل المهمة.

وأخيرا، تناول الطرفان أهمية مشاركة المؤسسة الوطنية في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية، ومنها احتفال الجمعية السنوي باليوم العالمي لمكافحة الفساد والذي يصادف التاسع من شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وتم التأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات بين الجانبين لأهميتها في دعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:36 ص

      ألحين بخلون العراقيل في طريقكم

      مادمتم هيئة مستقلة بشروا بالنضيق عليكم وعدم التجاوب معاكم

اقرأ ايضاً