العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

المرجعية العليا في العراق تدين "تفجير بغداد"

أدانت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني اليوم الجمعة (14 أغسطس/ آب 2015) الانفجار المدمر الذي وقع في سوق جميلة التجاري وأوقع المئات بين قتيل وجريح شرقي بغداد.

ووصف الشيخ عبد المهدي الكربلائي معتمد المرجعية العليا في كربلاء أمام المئات من المصلين في صحن الإمام الحسين (ع) خلال خطبة الجمعة الانفجار الذي يقف وراءه تنظيم داعش بأنه "جريمة طائفية نكراء وانتقاما للشعب العراقي الذي وقف أبناؤه في القوات المسلحة والمتطوعون ورجال العشائر سدا منيعا بوجه هذه التنظيم".

ودعا الكربلائي الحكومة العراقية إلى الإسراع في إصلاح المؤسسات الأمنية والاستخباراتية وضرورة أن تكون قادرة على الكشف عن هذه الجرائم قبل وقوعها فضلا عن ان مثل هذه الجرائم لن تكسر إرادة الشعب العراقي بل تزيده إصرارا على مواصلة القتال ضد داعش حتى تحقيق النصر النهائي.

وطالب معتمد المرجعية الحكومة العراقية والبرلمان بـ" محاربة الفساد والإسراع في تطبيق حزمة الإصلاحات التي أعلنتها الحكومة وتطبيقها بأسرع وقت وإصلاح الجهاز القضائي وإلغاء وتعديل القرارات التي تفسح المجال أمام الفساد والمفسدين وتقليل الفوارق بالرواتب بين الرئاسات وكبار الموظفين وبين صغار الموظفين".

وحذرت المرجعية الشيعية الحكومة والبرلمان في العراق من " أن الشعب العراقي يراقب خطوات الإصلاح ويتابع الأداء وسيكون له موقف في الوقت المناسب ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:11 ص

      أيها الشعب العراقي البطل ..اوجعتم قلوبنا بسبب سفك دماؤكم الطاهرة ..... ام محمود

      حفظكم الله و نصركم الله ايها الشعب العراقي البطل و حفظ الله الجيش العراقي و الحشد الشعبي و جميع الطوائف من شر الدواعش التكفيريين و جرائمهم اليوم الجمعة يستجيب الدعاء اطلبوا و توسلوا ل الانتقام من جميع المجرمين الارهابيين و من يدعمهم

اقرأ ايضاً