العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

فضائح فيفا: رئيس اتحاد نيكاراغوا يوافق على تسليمه إلى بلاده

وافق رئيس اتحاد نيكاراغوا السابق لكرة القدم خوليو روشا المعتقل في سويسرا منذ ايار/مايو الماضي بتهم فساد على تسليمه إلى بلاده بحسب ما ذكر القضاء السويسري اليوم الجمعة (14 أغسطس/ أب 2015).

وقال فولكو غالي المتحدث باسم وزارة العدل: "خلال جلسة استماع اليوم، وافق خوليو روشا، الرئيس السابق لاتحاد نيكاراغوا لكرة القدم، والمسئول السابق في الاتحاد الدولي فيفا، على تسليمه إلى نيكاراغوا".

وأضاف أن سفارة نيكاراغوا كانت قد تقدمت بطلب تسليم روشا، مسئول التطوير في فيفا سابقا، إلى القضاء السويسري في اب/اغسطس الجاري.

وكانت الولايات المتحدة طالبت أيضا بتسليم روشا، فعلق غالي على الأمر: "إذا لم توافق سلطات الولايات المتحدة، سيتخذ القضاء السويسري قرارا حاسما".

وأضاف روشا ان سلطات نيكاراغوا تشك في حصول روشا على رشاوى متعلقة بمنح شركة تسويق أميركية حقوقا تسويقية لمباريات كرة قدم.

 ويواجه الفيفا أزمة فساد خطيرة لا سابق لها أدت إلى توجيه التهمة من قبل القضاء الأميركي إلى 14 مسئولا حاليا وسابقا منهم شركاء في شركات للتسويق الرياضي، وأيضا إلى اعتقال 7 منهم بطلب من القضاء الأميركي.

وكان النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي جيفري ويب من جزر كايمان قد سلم نفسه إلى الولايات المتحدة ودافع عن براءته بعد مثوله أمام القاضي في محكمة نيويورك الشهر الماضي بتهم الفساد وتبييض الأموال، وقد افرج عنه بعد ان دفع كفالة قدرها 10 ملايين دولار.

ودفعت الفضائح المتتالية بالسويسري جوزف بلاتر الى اعلان مفاجىء بوضع استقالته بتصرف اللجنة التنفيذية للفيفا بعد اربعة ايام فقط على فوزه بولاية خامسة على التوالي.

وحددت اللجنة التنفيذية السادس والعشرين من شباط/فبراير المقبل موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب خلف لبلاتر، ويبدو الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي المرشح الاوفر حظا لحصوله حتى الان على دعم اتحادات قارية مهمة منها اوروبا واسيا واميركا الجنوبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً