العدد 4725 - الجمعة 14 أغسطس 2015م الموافق 29 شوال 1436هـ

بنغلاديش تتصدر أول الدول في قدوم الحجاج

أعلنت وزارة الحج بدء توافد أفواج حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله عليه الصلاة والسلام على مطار الملك عبدالعزيز الدولي إذ ستصل الأحد المقبل أول رحلة حج قادمة من بنغلاديش، حسبما أفادت صحيفة الحياة أمس الجمعة (14 أغسطس / آب 2015).

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمرة ومدير عام فرع وزارة الحج في محافظة جدة عبدالله مرغلاني بأنه سيتوالى وصول رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم كاشفاً خطة الوزارة التشغيلية التي اعتمدها وزير الحج بندر حجار، والخاصة باستقبال ضيوف الرحمن وتوجيه مختلف قطاعات الوزارة بتنفيذها وتسخير التقنية الإلكترونية لتحقيق معدلات الأداء القياسية في تقديم الخدمات كافة المقدمة لهم، وإنهاء الإجراءات بكل مرونة وسرعة في الأداء وسط جهود مشتركة من الجهات الحكومية والخاصة وذلك منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد أداء نسكهم .

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) تأكيد مرغلاني ضرورة العمل على سرعة ومرونة استقبال ومغادرة الحجاج وخفض معدل انتظارهم في صالات القدوم والمغادرة في مختلف منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتنفيذ كل ما من شأنه الرقى بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بمختلف وجهاتهم وجنسياتهم وتذليل كل الصعوبات والمعوقات التي قد تعترضهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى أن وزارة الحج أطلقت مشروعاً متكاملاً لتبسيط الإجراءات وفك الاختناقات ومنع التكدس من طريق اختصار جميع الإجراءات في القدوم والمغادرة وبأسلوب يمكِّن الحجاج من القدوم والمغادرة إلى بلادهم بأيسر السبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:37 ص

      حاج اكثر من ستة عشر سنة متواصله

      بحكم خبرتي وترددي للحج عن طريق جسر الملك فهد ..اقولها صريحة اننا شبعنا من هذا الكلام، خدمات وتسهيل ووووو، ولكن مانراه خلاف ذلك كل عام اسوا من العام السابق، سوء معامله من الموظفين مع الحجاج، وعدم الاهتمام والتسهيل وعدم توفير سبل الراحة في اماكن الانتظار، والله شاهد على ما اقول ..
      الانتظار لانها اجرات الجوازات والجمارك تصل بعض الاحيان لاكثر من عشر ساعات ..
      اين التسهيل المزعوم لضيوف الرحمن؟؟؟

    • زائر 2 زائر 1 | 9:14 ص

      الاجر على قدر المشقه

      الكلام مفروغ منه يا وزارة الحج وكما تزعمون بانكم تقدمون خدمات وتساهيل للحجاج فأنا وبالرغم من ذهابي للحج لاكثر من ست سنوات لم ارى شيء من التساهيل من ناحية الحدود البريه او من ناحية تجهيز الخيام في منى وعرفه....فهي بالكاد توزع على المقاولين قبل يوم واحد فقط من الوقوف بعرفه ولا يتسنى للمقاول تجهيزها .

اقرأ ايضاً