العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

"الصحة" تنظم ورشة عمل توعوية للكادر الطبي في حملات الحج

تحت شعار "نعتني بصحتك لتكمل حجتك"...

نظمت وزارة الصحة اليوم الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) ورشة عمل توعوية لأطباء وممرضي ومسعفي وطباخي حملات الحج للعام 2015 تحت شعار "نعتني بصحتك لتكمل حجتك"، وذلك في فندق "الموفنبيك" تحت رعاية وكيل الوزارة عائشة مبارك بوعنق، وحضور ممثلين عن 51 حملة من حملات الحج بمملكة البحرين.

وقال الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة محمد أمين العوضي، في كلمة نيابة عن راعي الورشة: "إن هذه الورشة تهدف إلى تقديم المعلومات الصحية الضرورية وإطلاع المشاركين على كل ما يستجد من اشتراطات ومتطلبات صحية تُسهم في المحافظة على صحة وسلامة الحجاج البحرينيين والمقيمين. ويحظى موسم الحج بقدسية خاصة لدى المسلمين جميعاً، لذا يسعى ويتسابق الجميع لينالوا شرف خدمة حجاج بيت الله الحرام كلٌ في مجاله وتخصصه".

وأشار العوضي إلى أنه حسب التوجيهات الصادرة من القيادة العليا بمملكة البحرين وعلى رأسهم عاهل البلاد حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، و رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لتسهيل إجراءات حجاج بيت الله الحرام البحرينيين والمقيمين بمملكة البحرين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، والتي من أهمها الخدمات الصحية والعلاجية قبل وأثناء وبعد موسم الحج. فقد قام وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي بإصدار القرار رقم (6) لسنة 2015 بتشكيل اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية لعام (1436هـ/2015م) والتي ضمن اختصاصاتها وضع برامج التمنيع حسبما تضعه وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية والمتطلبات التي تستدعيها الظروف الصحية، وتزويد الحجاج بالإرشادات اللازمة وشرح السبل الصحية الخاصة بالطعام والشراب وحرارة الجو والإسعافات الأولية والمشاكل الصحية المزمنة.

وأضاف العوضي: "أكدنا للجنة بضرورة العمل الدأوب وبذل قصارى الجهد من أجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية حيثما كان الحاج بالديار المقدسة وعلى أعلى المستويات من الجودة، وكما تعرفون بأن وزارة الصحة تقدم كل التسهيلات والإمكانيات للجنة وترصد الكثير من أجل أن يقوم الأعضاء في اللجنة الطبية بالمهام المناطة بهم وبأحسن وجه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:55 م

      انفلونزا

      الانفلونزا تطعيم شتوي مب صيفي. موعدها بعده

    • زائر 2 | 6:43 ص

      والحل

      أسبوعين وأكثر
      وتطعيم ما ميش
      الإبر الثالثة ( إنفلونزا )

    • زائر 1 | 6:11 ص

      سؤال

      من متى يا وزارة الصحة أعلنتوا عن التطعيمات للحج ولما نروح المركز يخبرونه ما وصلت التطعيمات من الوزارة ولا يدرون متى توصل خاصة تطعيم الإنفلونزا الموسمية .

اقرأ ايضاً