العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

مسئول سعودي : 70 ألف مصري سيؤدون الحج هذا العام

كشف مسئول سعودي عن ان نحو70 ألف حاج مصري سيؤدون فريضة الحج منهم 40 ألف حاج للحج السياحي، مشيرا إلى أن مخيمات عرفات تم تحويلها من المخيمات التقليدية إلى الأوروبية لكافة حجاج مصر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المهندس عباس قطان عقب لقائه مع مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع الشؤون الإدارية اللواء سيد ماهر سالم في مكة المكرمة اليوم الإثنين (17 أغسطس/ آب 2015) قوله إن الـ 70 ألف مصري الذي سيقومون بأداء فريضة الحج هذا العام مقسمين على حجاج القرعة والتي تقدر حصتهم بــ 19 ألف حاج والتضامن الاجتماعي بـ10 آلاف حاج والسياحة بـ 40 ألف حاج .

وأشار قطان إلى أنه سيتم تحسين الخدمات داخل المخيمات بحيث تكون أكثر راحة للحجاج في مخيمات عرفات وتحويلها من المخيمات التقليدية إلى الأوروبية لكافة حجاج مصر بدءاً من الموسم الحالي وتكون ذات جودة عالية بالإضافة إلى تحسين وسائل النقل والبحث عن تعاقدات للدورة الكاملة للحجاج بحيث تقدم خدمة النقل بشكل ميسر وأفضل من الأعوام السابقة .

من جانبه أوضح مساعد وزير الداخلية المصري اللواء سيد سالم أنه تم خلال الاجتماع بحث الخدمات المقدمة لحجاج المصريين لحج هذا العام مشيراً إلى أن مصر ملتزمة بنسبة التخفيض لهذا العام وذلك نظير ما يشهده الحرمان الشريفان من مشاريع تطويرية تصب في مصلحة زوار بيته العتيق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً