العدد 4727 - الأحد 16 أغسطس 2015م الموافق 02 ذي القعدة 1436هـ

الداخلية التونسية تعلن "القضاء" على الجزائري "هارون"

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الاثنين (17 أغسطس/ آب 2015) عن القضاء على أحد أخطر العناصر الإرهابية ضمن تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" الجزائري عبدالحق الدبار والملقب بـ "هارون".

كانت وحدات خاصة في مكافحة الإرهاب نفذت في التاسع من أغسطس الجاري عملية أمنية ضد مجموعة مسلحة بجبل سمامة التابع لولاية القصرين وسط غرب تونس انتهت بمقتل عنصر إرهابي وإصابة عدد آخر. وقالت الداخلية على اثر العملية آنذاك إنها تعمل على تحديد هوية العنصر الإرهابي.

وأفادت الوزارة، في بيان لها نشر اليوم بأن جثة القتيل تعود إلى الجزائري عبد الحق الدبار الملقب بهارون وهو يعد من العناصر الخطيرة جداً التابعة لتنظيم "القاعدة بالمغرب الإسلامي" وأحد القيادات البارزة لكتيبة عقبة بن نافع المتمركزة في الجبال والمرتفعات على الحدود الغربية مع الجزائر.

وتقف كتيبة عقبة بن نافع التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش" وراء غالب العمليات الإرهابية بتونس بما في ذلك هجومي باردو في مارس/ آذار الماضي وسوسة في يونيو/ حزيران الماضي إلى جانب الكمائن والهجمات التي استهدفت دوريات للجيش والأمن.

وقالت الداخلية في يوليو/ تموز إنها قضت على 90 في المئة من الكتيبة على إثر عملية أمنية أدت إلى مقتل خمسة عناصر خطيرة في صفوفها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً