العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

فرنسا وبريطانيا تستهدفان المهربين في مسعى لوقف تدفق المهاجرين

اعلنت بريطانيا وفرنسا خططا جديدة اليوم الخميس (20 أغسطس/ آب 2015) لمنع المهاجرين غير المسجلين من دخول القنال الانجليزي مع تسريع البلدين وتيرة عمليات امنية مشتركة ضد المهربين الذين يتربحون من استماتة المهاجرين في الوصول الي بريطانيا.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان إن البلدين سيساهمان بموارد للشرطة في مركز مشترك "للقيادة والسيطرة" في مدينة كاليه بشمال فرنسا.

وقال البيان إن القيادة المشتركة الجديدة "ستعثر على المجرمين المنظمين الذين يحاولون تهريب المهاجرين إلى شمال فرنسا وعبر القنال الانجليزي."

وتمثل كاليه لبريطانيا وفرنسا محور ازمة للمهاجرين اوسع نطاقا اشعل فتيلها الصراع والاضطهاد والفقر الذي دفع مئات الآلاف إلى الهجرة من سوريا وليبيا وبلدان اخرى في الشرق الاوسط وافريقيا.

ويحاول عشرات الالاف من المهاجرين الوصول إلى ايطاليا واليونان اسبوعيا بينما تتوقع ألمانيا ان يتضاعف عدد طلبات اللجوء اربع مرات ليسجل رقما قياسيا عند 800 ألف هذا العام حسبما قالت الحكومة امس الاربعاء.

وبقيادة ضباط فرنسيين وبريطانيين كبار سيرفع المركز الجديد تقاريره إلى وزيري الداخلية في البلدين.

ومن المقرر ان تستعرض وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي ونظيرها الفرنسي برنار كازنوف الخطط الجديدة في مؤتمر صحفي الساعة 1015 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس في كاليه.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية إن الاجراءات تشمل زيادة اعداد قوات الشرطة الفرنسية واقامة سياج بتمويل بريطاني ووضع كاميرات للمراقبة ومعدات امنية اخرى لحماية مدخل القنال في كاليه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً