العدد 4734 - الأحد 23 أغسطس 2015م الموافق 09 ذي القعدة 1436هـ

خسارة ثانية لمنتخب البحرين للناشئين في البطولة الخليجية

تعرض منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين للخسارة الثانية على التوالي أمام المنتخب الكويتي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين (24 أغسطس/ آب 2015) تحت قبة أسباير بملعب الصالة المغطاة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة المنتخبات الخليجية الثانية عشرة لكرة القدم للناشئين والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 20 وحتى 29 أغسطس الجاري، بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية.

وبدأت المباراة متكافئة بين الفريقين انحصر بها اللعب في منتصف الملعب في أغلب فتراتها خلال النصف الأول من الشوط الأول، وقدم لاعبو منتخبنا شوطاً قوياً أظهروا فيه رغبتهم العالية في الفوز، وتألق بشكل لافت في خط المنتصف محمد الجفن وأحمد الشروقي ويوسف الشيخ شكلوا ضغطاً كبيراً على حامل الكرة وإمداد المهاجم إبراهيم الختال، كما عمل قلبي الدفاع محمد صادق وقاسم حبيب على تنظيف المنطقة أولاً بأول.

وتحصل منتخبنا على عدة أخطاء على مشارف منطقة الجزاء للمنتخب الكويتي كانت أخطرها التي نفذها أحمد حمزة زاحفة تصدى لها حارس الكويت سعود عبدالعزيز بصعوبة في الدقيقة 15، ومع انتصاف الشوط، أخذ المنتخبان في فتح أطراف اللعب والإعتماد على الأطراف اللذين شكلوا خطورة على المرميين، ولم يسع الفريقين الوقت للتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني انخفض رتم أداء منتخبنا الوطني الذي أخذ بالتراجع في مناطقه خلال الربع الأول من الشوط معتمداً على الكرة المرتدة، وبها أجرى مدرب منتخبنا ثلاث تغييرات بخروج محمد الجفن ويوسف الشيخ وعبد الرحمن خالد ودخول يوسف عبد الوهاب وخالد عبدالله وعبدالله الكعبي، بغية تنشيط خطي الوسط والمقدمة.

وشهد بعدها أداء منتخبنا تحسناً واضحاً في الأداء وأخذ بنقل الكرات الطويلة والتقدم نحو المرمى الكويتي، وكاد أن يفتتح التسجيل بعد تسديدة قوية خرجت من قدم البديل خالد عبدالله ظلت طريقها للشباك في الدقيقة 71.

ومع نهاية الشوط الثاني شكل المنتخب الكويتي ضغطاً مكثفاً على مرمى منتخبنا وأخذ في تنويع وسائل اللعب فكان يعتمد على التسديد تارة والإختراق من العمق تارة أخرى، وكاد اللاعب مبارك خالد قريب من افتتاح باب التسجيل بعد اختراق الدفاع انفرد بحارس مرمى منتخبنا واضعاً كرته على مقربة من القائم الأيمن، وعاد نفس اللاعب مرة أخرى لينهي آمال منتخبنا بتسجيله هدف المبارة الوحيد في الدقيقة 86.

أدار اللقاء طاقم مكون من السعودي خالد صالح ومواطنه الآخر مؤيد أمين مساعداً أول، والمساعد الثاني القطري خالد عايد والحكم الرابع مواطنه عبدالهادي الرويلي، راقب المباراة العماني حسن العجمي.

وأوضح مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين عبدالصاحب عبدالنبي أن جميع لاعبي منتخبنا قدموا مستويات جيدة خلال لقاء الأمس أمام منتخب الكويت، مؤكداً ظهور الفريق بصورة أفضل عن المباراة الأولى أمام عمان.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقب المباراة "اجتهدنا كثيراً خلال المباراة وسنحت لنا عدة فرص ولكن لم يكن الحظ حليفنا، حاولنا جاهدين بكل الطرق الوصول إلى مرمى المنتخب الكويتي غير أن منتخب الكويت كان في ذات الاجتهاد أمام منتخبنا".

وتابع "ينتظرنا لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس أمام المنتخب الإماراتي، هي فرصة للظهور بصورة أفضل وتحقيق نتيجة إيجابية نسعى لمواصلة عملنا الذي بدأناه قبل فترة بسيطة في إعداد اللاعبين والوصول إلى أهدافنا المرجوة من خلال الحصول على أكبر عدد من الخبرات استعداداً للاستحقاق الأهم في التصفيات الآسيوية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً