العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

أوباما يشترك بمغامرة في ألاسكا في برنامج تلفزيوني عن التغير المناخي

بير غريلز يصطحب الرئيس الأميركي في مغامرة في برنامجه
بير غريلز يصطحب الرئيس الأميركي في مغامرة في برنامجه

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت قناة "إن بي سي" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سينطلق في رحلة عبر غابات ولاية ألاسكا بصحبة المغامر التلفزيوني البريطاني بير غريلز.

وأضاف تقرير "إن بي سي" أن الرحلة سوف تُسجل ضمن فقرات برنامج "راننغ وايلد مع بير غريلز"، إذ ترصد آثار التغير المناخي على المنطقة؛ وذلك وفقاً لما ذكره موقع "بي بي سي عربي".

وهي المرة الأولى التي يظهر فيها رئيس دولة في البرنامج في حلقة تُبث في وقت لاحق من العام الجاري.

ومن المقرر أن يسافر الرئيس أوباما في رحلة تستمر ثلاثة أيام عبر المناطق التي يغلب عليها الطابع البري للتركيز على السرعة التي يكتسبها التغير المناخي في التأثير على البيئة.

وتُعد الرحلة جزء من الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لدعم التشريعات الجديدة التي تستهدف الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن تشغيل محطات الطاقة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأضرار التي يلحقها التغير المناخي بالطبيعة في ألاسكا.

بذلك ينضم الرئيس الأمريكي إلى قائمة من الشخصيات الهامة، مثل الممثلتين كيت وينسلت، وكيت هدسون اللتان اختبرتا قدرتهما على البقاء في البرنامج التلفزيوني البريطاني.

والرئيس الأمريكي باراك أوباما هو أول رئيس أمريكي يزور المنطقة القطبية في ألاسكا .

ويخضع بير جريلز، الجندي السابق بالقوات الخاصة البريطانية، النجوم من مجالات مختلفة لاختبارات في الغابات النائية والجبال حول العالم، "دافعا إياهم على المستوى العقلي والبدني نحو استكمال رحلاتهم حتى النهاية".

وبهذه الزيارة، يكون أوباما أول رئيس أمريكي يزور المنطقة القطبية في ألاسكا حيث سيجتمع بوزراء خارجية الدول القريبة من القطب الشمالي في مؤتمر يناقش التغير المناخي.

ومن المقرر أيضا أن يخرج الرئيس الأمريكي في جولة في منطقة الأنهار الجليدية لمقابلة الصيادين ومندوبين عن السكان الأصليين للمنطقة لمناقشة ظاهرة ارتفاع مستويات مياه البحار، وانصهار الأنهار الجليدية والتربة الصقيعية في هذه الولاية الأمريكية التي تعاني ندرة السكان.

وأعلن الرئيس أوباما قبل سفره إلى ألاسكا أنه بصدد تغيير اسم جبل ماكنلي، أعلى جبال أمريكا الشمالية، واعادته إلى اسمه الأصلي الذي أطلقه عليه السكان الأصليين في الاسكا، وهو "دينالي".

وكان أوباما قد كشف النقاب في وقت سابق من الشهر الجاري عن خطط تستهدف خفض انبعاثات الوقود الحفري الناتج عن تشغيل محطات الطاقة في الولايات المتحدة بواقع الثلث في 15 سنة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً