العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

المنسقية العامة للمحافظات: دورة لأخصائي التنمية الاجتماعية عن الاتجاهات المعاصرة في مجال عملهم

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت المنسقية العامة للمحافظات وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومحافظة المحرق، دورة بعنوان "الاتجاهات المعاصرة في إدارة وتطوير الخدمات الاجتماعية" شارك فيها أخصائيو التنمية الاجتماعية والخدمة الاجتماعية بإدارات البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع في محافظات مملكة البحرين.

وتضمنت الدورة تعريف المشاركين بالمفاهيم الحديثة لإدارة وتطوير أداء العاملين في تقديم الدعم الاجتماعي في المؤسسات والأجهزة الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالمهارات التي تحقق لهم التميز والريادة في أداء الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المحافظات في مجال التنمية الاجتماعية من خلال التواصل مع المسئولين بوزارة التنمية الاجتماعية.

كما ناقشت الدورة والتي أقيمت على مدى ثلاثة أيام، الصعوبات التي تواجه المختصين في هذا المجال وأهمية الاطلاع على نظام الجودة وكيفية تطبيق المعايير والمبادئ من حيث الاهتمام بالعميل وأخذ الملاحظات في إعداد التقارير الوقائية ورفع التوصيات.

وقامت كل جهة مشاركة عن طريق محاضريها بتقديم العديد من المهارات الحديثة المتعلقة بالتطوير والإدارة إلى جانب تقديم أفكار عامة عن مفاهيم التطوير والارتقاء وأنواع الخدمات الاجتماعية واستعراض مراحل إدارة الخدمات الاجتماعية، كذلك تم التطرق إلى الاتجاهات المعاصرة في إدارة وتطوير الخدمات الاجتماعية وإدارة الجودة الشاملة، وكيفية الارتقاء بالأداء لتحقيق متطلبات التميز والجودة.

وأكد المحاضرون أن رصد الاتجاهات المعاصرة يعتبر أمرا أساسيا في عملية التنمية، مع ضرورة الاطلاع على تجارب الدول الأخرى والمؤسسات التي قطعت شوطاً في عملية التطوير والتنمية.

وفي ختام البرنامج التدريبي، عبر المشاركون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها المنسقية العامة للمحافظات ومحافظة المحرق ووزارة التنمية الاجتماعية لتنظيم مثل هذه الدورات التخصصية الهادفة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً