العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

الشهابي يبحث مع مستشار وزير الصحة السعودي مرئيات تطوير المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي اليوم الأحد (6 سبتمبر / أيلول 2015) في مكتبه بمبنى الوزارة بالجفير مستشار وزير الصحة للتطويرالتنظيمي بالمملكة العربية السعودية محمد عبدالله المنصور ،وذلك لتباحث حول تطوير المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة عضو الهيئة التنفيذية مريم عذبي الجلاهمة وإداري البرامج بالوزارة رجاء العفو.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بمحمد المنصور متمنياً له طيب الإقامة في بلده الثاني مملكة البحرين ومعربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها المكتب التنفيذي ودعمه للبرامج والفعاليات الصحية التي تقام على مستوى منطقة الخليج.

بعد ذلك استمع وزير إلى مرئيات خطة التطوير المعدة من الشركة الاستشارية والتي تشتمل على 3 مراحل، حيث تم تكليف محمد عبدالله المنصور لمراجعة الخطة التطويرية وأخذ مرئيات دول مجلس التعاون حولها.

وقد بحث وزير الصحة مع المنصور مجموعة من المرئيات و من هذه المرئياتأولوية دعم الشراء الموحد وتسجيل وتسعيرة الأدوية حيث أكد الوزير على أهمية توحيد الجهود لدعم الشراء الموحد ليكون عن طريق المكتب التنفيذي والسعي لتفادي أي تعارض في آلية شراء أو تسجيل الأدوية بين دول مجلس التعاون.

وأشار وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي إلى أن تسجيل العمالة الوافدة من الموضوعات التي تهم مملكة البحرين موجها إلى أهمية أن يتم تكثيف الجهود بين دول الخليج في مجال فحص العمالة قبل دخولها لدول الخليج تفاديا لدخول الأمراض المعدية في المنطقة مثل مرض الإيدز وغيرها من الأمراض الخطرة والمهددة للصحة.

كما وتباحث الجانبان حول أهمية تفعيل النظم الحديثة في التواصل بين أعضاء اللجان عوضا عن السفر والانتقال بين دول الخليج وضرورة التركيز على الموضوعات الهامة مثل الأمراض السارية والأمراض الوراثية بدول مجلس التعاون والحرص على عدم وجود أي تداخل بين الفعاليات والأنشطة التي يمكن عقدها في المكتب التنفيذي مع منظمة الصحة العالمية.

وقدم محمد عبدالله المنصور للوزير مرئياته لتطوير المكتب التنفيذي من خلال استغلال المراكز العلمية والتدريبية والجامعات التي تحتض أقساما طبية في دول الخليجي للقيام بالأبحاث العلمية والتدريبية لبعض الموضوعات الصحية واستثمار هذه المراكز على نطاق خليجي، إلى جانب الاستفادة من خبرات المتقاعدين من وزارات الصحة في دول مجلس التعاون في بحث بعض القضايا الصحية على المستوى الخليجي عوضا من الإستعانة بمختصين جدد وقد أشاد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي في ختام اللقاء بجهود المكتب التنفيذي لتطوير إدارته وعمله كما وتقدم بالشكر لوزير الصحة السعودي لإشرافه الشخصي على تطوير المكتب.

كما قدم شكر لحسن المتابعة والاداء الذي يقوم به المدير العام للمكتب التنفيذي توفيق خوجه.

من الجدير بالذكر أن مستشار وزير الصحة للتطوير التنظيمي بالمملكة العربية السعودية محمد عبدالله المنصور باستعراض كافة مرئيات دول مجلس التعاون على وزير الصحة في المملكة العربية السعودية تمهيداً لرفعها على وزراء الصحة في الاجتماع القادم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:21 م

      ابنتى الدكتوره عاطله ...

      اتمنى ان تصل كلماتي الى مسامع الوزير .. فقد بداء اليأس يدب الى نفس ابنتي التي افنت زهرة شبابها في الغربه و التحصيل العلمي حتى اصبحت دكتوره .. اليوم اصبحت في صف العاطلين بعد ان صرفت عليها عشرات الألأف من الدنانير و امثالها امثال من الاطباء البحرينيين العاطلين .. لذالك أمل ان تصل كلماتي عبر صحيفتنا الوسط الى مسامع الوزير ...

اقرأ ايضاً