العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

الكويت تسلم إيران مذكرة إيضاح لموقفها بشأن قضية خلية العبدلي

سلمت وزارة الخارجية الكويتية السفير الإيراني في الكويت علي رضا عنايتي مذكرة تضمنت إيضاحا لموقف الكويت من قضية خلية العبدلي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجار الله اجتمع اليوم الإثنين ( 7 سبتمبر/ أيلول 2015) مع السفير الإيراني لدى دولة الكويت وسلمه الرد على مذكرة سفارة إيران بشأن الخلية والتي تضمنت إيضاحا للموقف الكويتي حول حيثيات هذه القضية.

كانت الخارجية الكويتية قد أعربت عن أسفها ورفضها للبيان الصادر من السفارة الإيرانية لدى الكويت الأسبوع الماضي بشأن خلية العبدلي.

وقالت إن بيان السفارة الإيرانية لم يراع الموقف الرسمي والمعلن لدولة الكويت بهذا الشأن والذي عبر عنه البيان الصادر عن مجلس الوزراء الكويتي بتعامله مع القضية بروح من المسؤولية والحرص الشديد على عدم إصدار أحكام مسبقة حتى يحكم القضاء الكويتي .

كانت السفارة الإيرانية في الكويت قد أصدرت بيانا أعربت فيه عن استيائها الشديد لزج إيران في قضية داخلية ترتبط في أساسها بالكشف عن أسلحة وذخائر، كما أعلن عنه سابقاً، وللكشف عن بعض التفاصيل وحيثيات القضية المعنية في وسائل الإعلام قبل إفادة الجهات الرسمية الإيرانية بالموضوع عبر القنوات الدبلوماسية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً