العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

إقامة معرض للجمعيات النسائية في جامعة البحرين أكتوبر المقبل

خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة التعاون

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت اللجنة التنفيذية للجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية في اجتماعها الذي بمقر المجلس عدد من الموضوعات أبرزها إقامة المعرض الأول للجان والجمعيات النسائية في جامعة البحرين المزمع إقامته في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بهدف تشجيع جيل الشباب من الطالبات للمشاركة في العمل التطوعي والدخول في الجمعيات النسائية.

كما استعرض الاجتماع عدد من الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية الذي يقام تحت شعار "المرأة في القطاع المالي والمصرفي"، إلى جانب تنفيذ برنامج للثقافة القانونية عبر تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية للتعريف بأهم القوانين والتشريعات الداعمة للمرأة البحرينية.

الجدير بالذكر أن هذه اللجنة جاءت تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه في لقاء التعاون الذي عقدته قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في 5 مارس/ آذار 2006 بقصر الروضة مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني. حيث عقد المجلس الأعلى للمرأة اجتماعاً مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2007 وتم على إثره التوافق على إنشاء لجنة تسمى لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية. وصدر بذلك قرار رقم 1 لسنة 2007 من صاحبة الأميرة سبيكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً