العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

الشارقة تستعد لمهرجان «المسرحيات القصيرة»

تستعد الشارقة لإقامة الدورة الرابعة مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة في الفترة 13-18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، الذي يُنظم برعاية من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ سلطان محمد القاسمي، فوق خشبة المركز الثقافي لمدينة كلباء بمشاركة عدد من العروض المستندة إلى نصوص من المكتبة المسرحية العالمية.

وتجري حالياً استعدادات وتمارين العروض المشاركة في المهرجان في مسارح معهد الشارقة للفنون المسرحية ومركز كلباء الثقافي، وذلك بمشاركة مختصين في المسرح من الإمارات ومن دول عربية.

ويحفل مهرجان هذا العام بمسابقات وجوائز تحفيزية في مجالات التصوير الفوتوغرافي ووسائط التواصل الاجتماعي والتقييم الجماهيري للعروض والمتابعة الصحافية، وهي موجهة بصفة خاصة للشباب وطلاب الجامعات.

وينظم المهرجان احتفالية تكريمية للفنان الإماراتي عارف سلطان، بوصفه شخصية الدورة الرابعة. كما يستضيف دورة ثالثة من ملتقى الشارقة للبحث العلمي الذي يجمع ثلة من خريجي كليات الدراسات العليا، من حملة الدكتوراه أو الماجستير في الوطن العربي؛ ويستقبل الملتقى مجموعة من الأبحاث المسرحية المنجزة حديثاً، وذلك عبر تلخيصات وتقارير تطرح للنقاش.

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً