العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

ألمانيا تتعهد بالعمل مع فيسبوك لمواجهة التدوينات العنصرية

تعهد وزير العدل الألماني هيكو ماس اليوم الاثنين (14 سبتمبر/ أيلول 2015) بالتعاون مع شركة فيسبوك للتصدي للتدوينات التي تحض على العنصرية والكراهية في ظل القلق من زيادة عدد التعليقات المعادية للأجانب في ألمانيا على مواقع التواصل الاجتماع ارتباطا بأزمة اللاجئين التي تضرب أوروبا.

وتتوقع ألمانيا تدفقا قياسيا من اللاجئين هذا العام وجهر السياسيون والمشاهير فيها بالقلق من زيادة التعليقات المعادية للأجانب في ألمانيا على فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل أيام حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شركة فيسبوك على فعل المزيد والتقى ممثلون عن الشركة وزير العدل اليوم الاثنين بناء على طلبه.

وقال ماس بعد الاجتماع إن وزارته ستنشئ قوة مهام على فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي من أجل رصد أسرع للتدوينات الإجرامية وحذفها.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي ببرلين "هذه قوة مهام من أجل المجتمع بأكمله وأنا ممتن لفيسبوك لأنها تتحمل مسؤوليتها في قوة المهام هذه."

وفي وقت سابق أعلنت فيسبوك عن شراكة مع مجموعة تسمى إف.إس.إم تتطوع لمراقبة الشركات المزودة لخدمات الوسائط المتعددة وقالت إنها ستشجع مستخدميها على التصدي للعنصرية.

وقبل ذلك خاطب ماس مدير السياسات العام لفيسبوك ريتشارد آلان في دبلن قائلا إنه تلقى شكاوى من مستخدمين بأن احتجاجهم على التدوينات العنصرية قوبلت بتجاهل.

وماس قيادي بالحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي لتيار يسار الوسط.

وواجه الحزب سيلا من الرسائل العنصرية عبر البريد الإلكتروني والهاتف وتهديدات بتفجيرات الشهر الماضي بعدما انتقد رئيسه زيجمار جابرييل أعمال عنف ضد المهاجرين بمدينة هايدناو بشرق ألمانيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً