العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

أولياء أمور يسألون «التربية» عن إمكانية مساعدتهم في علاج مشكلة سحب ترخيص مدرسة أبنائهم

من يتحمل تبعات ما هو حاصل معنا نحن أولياء أمور طلبة سبق وأن قمنا بسداد جميع رسوم التحاقهم خلال الأشهر الماضية بإحدى المدارس الخاصة الواقعة عند شارع البديع ولكننا فوجئنا منذ فترة حديثة جداً بأن وزارة التربية والتعليم بسبب عدم التزام المدرسة ذاتها بمعايير صيانة المبنى القديم الذي تعهدت به سابقاً المدرسة نفسها بتهيئة مبنى حديث آخر، وتعذر عليها تدشينه خلال الفترة المقررة فقامت على إثر ذلك بسحب ترخيص تدريسها، والأدهى ان المدرسة لم تكلف نفسها عناء إخطارنا بما وقع عليها وما طالها من إجراءات ضدها وسحب الترخيص عنها، وبالتالي اضطررنا أن نقبل الأمر الواقع علينا على مضض، عوضاً عن بقاء أبنائنا الذين سبق وأن سددنا رسوم التحاقهم وعملنا ما عملناه في سبيل الالتحاق وتفصيل الزي الرسمي للمدرسة، واضطررنا أن نقبل ببقائهم بلا تعليم، والسبب يكمن بعدم إبلاغ المدرسة أولياء الأمور بشكل مسبق بالإجراءات التي اتخذت بحقها، وقد تفاجأنا بها منذ فترة حديثة أو بالأحرى خلال يوم الأحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015) وبالتالي على ضوء ما هو حاصل لنا من يتحمل مسئولية ما جرى؟ ومن يعوضنا عن الخسارة التي تكبدناها سواء في ضياع سنة من أعمار أطفالنا إضافة إلى الأموال التي سددناها وترفض إدارة المدرسة أن تعيدها إلى عهدتنا، هل إدارة المدرسة التي سبق وأن تعهدت للوزارة بتحديث المبنى غير أنها لم تلتزم بذلك حتى تضطر الوزارة لإلغاء الترخيص ليظل أبناؤنا بلا تعليم أم وزارة التربية؟... وبالتالي كيف بإمكاننا أن نتدبر أمر أطفالنا الذين يضطرون إلى المكوث في البيت حالياً بلا تعليم؟ كما أنه كيف بالإمكان أن تقبل بهم أي مدرسة ما أو روضة أخرى وتستوعب أبناءنا في مرحلة الروضة أم الابتدائي طالما أن فترة التسجيل المفتوحة قد أغلقت في وجوهنا منذ نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو/ حزيران 2015، كما أنه من يتحمل مسئولية تعويضنا عن رسوم الأموال التي قد دفعناها وترفض إدارة المدرسة أن تعيدها إلينا بحجة أن نص الاتفاقية المبرمة ما بين المدرسة وأولياء الأمور تنص على عدم استرجاع المبلغ. فأي مشكلة ما بعد هذه المشكلة قد وقعت علينا من حيث لا نعلم؟ نداء عاجل نرفعه إلى وزارة التربية ونأمل من حضرات المسئولين في الوزارة أن يسمعوا لنا ويبحثوا لنا عن حلول مجدية أو المحاولة على أقل تقدير في مخاطبة المدرسة بإعادة مبالغنا المدفوعة سابقاً، وكذلك مساعدتنا في البحث لنا عن روضات أو مدارس أخرى بالإمكان أن تقبل وتستوعب أبناءنا خلال هذه الفترة الزمنية الحرجة. ولكم كل التحية والتقدير.

أولياء الأمور


مدارسنا للأسف الشديد ليست جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الجديد

كنت متفائلاً جداً ببدء العام الدراسي الجديد، وخصوصاً بعد الاستماع لكلمة الوزير فيما يخص بتجديد المدارس وصيانتها وتهيئة بيئة دراسية مناسبة، ولكن المفاجأة كانت مع أول يوم دراسي الذي للأسف صعقنا بأن الكهرباء مقطوعة عن المدرسة وخاب ظني كثيراً بوزارة التربية والتعليم، وليس هذا فحسب بل استمر الوضع ما بعد أول خطوة أخطوها داخل الصف وزادت خيبة أملي مع استقبال حرارة الفصل الدراسي. السؤال الذي يطرح ذاته أنه قيل عن صيانة المكيفات ودورات المياه لكننا للأسف لم نتلمس سوى النقيض، إن كان عبر المكيفات حسبما لامسناه عن قرب، فهي تدفع بهواء حار عوضاً عن تسرب المياه داخل الصف، كما أن دورات المياه متسخة جداً، بحيث يصعب عليك قضاء حاجتك... لذلك أرجو كل الرجاء من وزارة التربية والتعليم ان تعمل على صيانة المدارس بشكل صحيح وفق معايير الجودة المعتمدة، وبأعلى مستوى أعمال الصيانة، ولكم كل التحية والتقدير.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


تقاعدك ودور الدولة في تعزيز حياتك ما بعد العمل

بعد تلك الخدمة الطويلة في العمل بجد وإخلاص لله والوطن يأتي يوم يصل فيه الشخص إلى مفترق طرق، إلى مرحلة صعبة عليه أن يقرر مصيره فيها، فيتقاعد عن عمله ويرتاح من ذلك التعب والسهر والقلق الذي عاشه فترة طويلة من عمره، اليوم الموعود أصبح في يده وعليه الانتقال إلى هذه الحياة الجديدة، حياة التقاعد، حياة الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى بالعبادة والتقرب والصلاة في المساجد وأيضاً الاستمتاع بالنعم التي أنعم الله بها عليه، وكذلك الاستمتاع بوقته الذي أصبح ملكه ويستطيع أن يفعل فيه ما يشاء.

لقد التقيت بمجموعة من المتقاعدين في سفرة جميلة واكتشفت أنهم من أروع وأطيب الناس، قلوبهم بيضاء... ود وصفاء يجمعهم، قدوة لبلادهم ويمثلون الإنسان البحريني الطيب الأصيل، ويسردون ذكرياتهم الجميلة التي مرت عليهم وهم شباب في موقع العمل، هم بأخلاقهم وتعاملهم مع الناس يوصلون رسالة مهمة إلى العالم بأن الإنسان البحريني يملك الكثير من الصفات الطيبة والحسنة.

لاشك في أن الكثير من الدول تسعى إلى راحة مواطنيها المتقاعدين وتهيئ لهم الكثير من التسهيلات التي تعينهم على تكملة مشوار حياتهم بل إن الكثير من الدول تهتم بالجانب الترفيهي لحياة المتقاعدين من حيث تنسيق سفرات سنوية لهم، ودفع جزء من تكاليف تلك السفرات لكي يستمتعوا بحياتهم، فهي بذلك تعبر لمتقاعديها عن الشكر والامتنان على ما بذلوه في سنوات خدمتهم.

إن الاستمتاع بالحياة لا يقف عند عمر معين فقد التقيت في مرات كثيرة بالكثير من المتقاعدين الأجانب الذين فاقت أعمارهم السبعين وهم في قمة الحيوية والنشاط ويستمتعون بالمزايا التي أغدقت بلدانهم بها عليهم أتمنى لو يعطى المتقاعد في بلدنا القليل من تلك الامتيازات وأهمها تحسين وزيادة رواتب المتقاعدين.

صالح علي


رداً على موضوع: «مواطنون يشكون من عدم توافر طبيبة لأمراض النساء بـ «النعيم الصحي»

لقد أطلعت الوزارة على الشكوى المنشورة في جريدتكم بعنوان «مواطنون يشكون من عدم توافر طبيبة لأمراض النساء بـ «النعيم الصحي»»، ونفيدكم علما بأنه ستقوم الجهة المعنية بالوزارة بالاتصال مباشرة مع صاحب الشكوى للتحقق من الشكوى واتخاذ اللازم.

علما بأنه يمكن لجميع المواطنين التقدم بشكواهم عبر موقع الحكومة الإلكتروني www.bahrain.bh/tawasul أو الاتصال على الهاتف رقم 8000 8001 هذا ما لزم، وتفضلوا بقبول خالص التحية والتقدير،

قسم شئون الإعلام بإدارة العلاقات العامة والدولية

وزارة الصحة

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 7:59 م

      البلادي

      يجب علا الجهات المختصة محاسبت وزارت الا سكان لما يعنيه الموطن البحريني .

    • زائر 15 | 7:59 م

      البلادي

      يجب علا الجهات المختصة محاسبت وزارت الا سكان لما يعنيه الموطن البحريني .

    • زائر 14 | 7:59 م

      البلادي

      يجب علا الجهات المختصة محاسبت وزارت الا سكان لما يعنيه الموطن البحريني .

    • زائر 9 | 2:08 ص

      أخوك مثلك

      اختلفت بعض التفاصيل و اشتركنا في ضنك العيش

    • زائر 6 | 2:05 ص

      الله يوسع عليك و علينا و على الجميع

      الله يعطيك يا بو ناصر ....هذا نموذج للمواطن البحريني المطحون

    • زائر 5 | 1:08 ص

      كككككككككككككك

      هذا ابو ناصر شحات كبييييييييير

    • زائر 7 زائر 5 | 2:06 ص

      السبب

      لأن في واجد نفر حرامي كبييييييييير

    • زائر 3 | 11:26 م

      ابو ناصر .

      رساله الي( لجنة) وزارة الاسكان الموقره اناقدمت طلب استعجال وحده سكنيه لمادا رفض طلبي انا سكن في غرفه وممر بل الحره شقه ليس فيهامطبخ وحمام مشترك اشلون اطلع من شقه وتبوني ادش شقه لا يعقل انا طلبي( بيت )مو شقه . م ح م د انا صر ليي.... سنه وضروفي صعبه لمادا هادا الجحف في حقي ليش يالجنت وزارة الاسكان اترجكم وخرشي اتلفون ودورن !??.

    • زائر 4 زائر 3 | 12:40 ص

      البلادي

      واصل كل يوم... باقي لك 17 مرة و يعطونك بيت

    • زائر 10 زائر 3 | 4:43 ص

      السلام

      الله يوسع علينه و عليك و على جميع أمة محمد آمين
      لا تيأس من رحمة الله
      ( انا بنينا السماء و إنا لموسعون ).

اقرأ ايضاً