العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

مورينهو يتحسر على البداية الضعيفة لإنجلترا في «الأبطال»

الفرق الإنجليزية تعاني الأمرَّين في الجولة الأولى

شعر مدرب تشلسي الإنجليزي البرتغالي جوزيه مورينهو بالسعادة بسبب بداية فريقه المظفرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول (الأربعاء) لكنه لا يشعر بالرضا تجاه هزيمة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال في مستهل مشوارها بالبطولة هذا الموسم.

وعانى تشلسي من بداية ضعيفة في مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حقق انتصاراً واحداً في أول 5 جولات لكن الفريق اكتسح ضيفه 4/صفر الأربعاء.

وخرج تشلسي وحيداً بالانتصار في دوري الأبطال هذا الأسبوع من بين الرباعي الإنجليزي بعد هزيمة سيتي 2/1 أمام يوفنتوس الإيطالي ويونايتد بالنتيجة نفسها أمام ايندهوفن الهولندي يوم الثلثاء الماضي. كما خسر أرسنال 2/1 خارج أرضه أمام دينامو زغرب الكرواتي الأربعاء.

وقال مورينهو: «أعتقد أن هذا محزن وأنا لست سعيداً بشأنه. أريد أن يخسر مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال في الدوري الإنجليزي لكن لا أريد لهم الهزيمة في دوري الأبطال». وأضاف «هذا ليس جيداً بالنسبة لنا. في كل موسم تزداد الأمور صعوبة على الفرق الإنجليزية. الحصول على 3 نقاط فقط من أصل 12 نقطة في البداية (في حالة فوز الفرق الأربعة) أمر سيئ للغاية».

وعلى رغم أن هذه هي الجولة الأولى لدور المجموعات فإن سجل نتائج الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال خلال المواسم القليلة الماضية يشير لوجود اهتزاز وهو ما قد يؤثر على عدد الأماكن المتاحة لها في البطولة. وتملك إنجلترا وإسبانيا وألمانيا حالياً 4 أماكن لكل منها وفقاً للتصنيف الحالي للاتحاد الأوروبي للعبة بتحديد عدد أندية كل دولة.

وتشارك 5 أندية من إسبانيا هذا الموسم بعدما تأهل إشبيلية مباشرة لدور المجموعات بفضل فوزه بالدوري الأوروبي الموسم الماضي. ويتأهل الثلاثة الأوائل في الدوري الإنجليزي مباشرة لدور المجموعات بينما يخوض صاحب المركز الرابع التصفيات. ولم يصل أي فريق من إنجلترا إلى دور الثمانية الموسم الماضي وقد تصبح الأماكن الأربعة للدوري الممتاز تحت التهديد خلال عامين من إيطاليا التي تملك 3 أندية حالياً.

وأبدى مورينهو سعادته بالأداء والنتيجة التي حققها الفريق. وأهدر إيدين هازارد ضربة جزاء لتشلسي في الدقيقة السادسة ثم حسم الفريق المباراة لصالحه برباعية نظيفة سجلها ويليان دا سيلفا وأوسكار دوس سانتوس ودييجو كوستا وسيسك فابريغاس.

وقال مورينهو عقب المباراة التي استعاد تشلسي من خلالها توازنه شيئاً ما بعد بدايته الكارثية في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز: «إنني سعيد بالنتيجة والأداء. مثلما لم أكن في الجحيم بسبب النتائج السيئة (في الدوري الإنجليزي)، لا أعتبر نفسي في الجنة الآن بتحقيق الفوز في مباراة». وأضاف «كان انتصاراً جيداً. لقد رأيتم منذ الدقيقة الأولى أننا في طريقنا إلى تحقيق الفوز».

وكان لمورينهو نظرة إيجابية لضربة الجزاء التي أهدرها هازارد، وصرح قائلاً: «إهدار ضربة الجزاء كان أمراً جيداً لاختبار الفريق. يجب أن تكون لدينا الثقة وقد أدى اللاعبون بشكل جيد للغاية. لقد أظهروا روحاً جيدة وتعاملوا مع الكرة بشكل رائع».

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً