العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

تنظيم "داعش" يعتقل أئمة وخطباء المساجد غربي كركوك

أفادت مصادر محلية أن عناصر تنظيم "داعش" نفذوا اليوم الجمعة (18 سبتمبر/ أيلول 2015) عملية مداهمة واعتقال لائمة وخطباء المساجد في عموم قضاء الحويجة.

وقالت المصادر إن "عناصر داعش قاموا بمداهمة دور أئمة وخطباء المساجد بقضاء الحويجة واعتقلت عدداً غير محدد وبحثت عن أسماء رجال دين آخرين". وبينت المصادر إن "عملية الدهم والاعتقال جاءت بسبب رفض غالبية رجال الدين لنهج وسلوك عناصر داعش وإطاعة أوامرهم بإلقاء خطب تحث الأهالي على مواجهة القوات الحكومية والبشمركة والحشد الشعبي وتدعوا الأهالي للانخراط بالجهاد".

وعلى صعيد آخر، أفاد مصدر في شرطة كركوك بقيام قوه من شرطة الأقضية والنواحي ألقت القبض على ثلاثة مطلوبين ينتمون إلى "داعش" بحي الواسطي جنوبي كركوك، كما أكد المصدر أن مسلحين مجهولين يرتدون زياً عسكريا اقتحموا أمس أيضاً منزل معلم بحي العسكري شرقي مدينة كركوك وقاموا بسرقة مبلغ 34 ألف دولار وثمانية ملايين ديناراً و170 مثقال ذهب واقتادوه إلى جهة مجهولة بعد أن استولوا على مقتنياته من الذهب والنقود.

يذكر أن مدينة كركوك تشهد بين فترة وأخرى عمليات سلب وسرقة وخطف واعتقالات فيما تخضع مناطقها الجنوبية والغربية لسيطرة تنظيم "داعش" منذ يونيو/ حزيران من العام الماضي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً