العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

الرياض مستعدة لقبول مزيد من اللاجئين السوريين والتعاون مع موسكو لحل الأزمة السورية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات متعددة الأطراف الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير أن بلاده مستعدة لقبول مزيد من اللاجئين السوريين والتعاون مع روسيا لحل الأزمة السورية، وذلك بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة (18 سبتمبر/ أيلول 2015).

وقال الوكيل رداً على سؤال وكالة "نوفوستي" الروسية بهذا الشأن اليوم (الجمعة): "بالطبع، نحن مستعدون"، مضيفا "نفتح الحدود للمزيد من السوريين يأتون إلينا، ليس لدينا أرقام دقيقة، لكنهم يستمرون بالوصول، نحن لم نوقفهم أبداً، أبداً".

وفي سياق متصل، أكد الدبلوماسي السعودي أن المملكة العربية السعودية ستتعاون مع روسيا لتسوية الأزمة في سوريا وأزمة اللاجئين. وقال: "آمل أن تلعب روسيا دورا بناء في حل الصراع السوري. وقد دعمت روسيا بيان جنيف حول سوريا، وإذا كانت ستتابع ذلك، فسوف يساعد على إنهاء الأزمة في سورية. وقد قمنا بزيارة روسيا عدة مرات، والأبواب مفتوحة أمام مزيد من الاجتماعات".

وأعرب الكبير عن اقتناعه "بأن روسيا يمكن أن تلعب دورا بناء في وضع حد للحرب"، موضحاً "لقد سمحنا لمئات الآلاف من الطلاب للدراسة في جامعاتنا. لم تفعل أي دولة أخرى ما فعلناه. وخصصنا 700 مليون دولار، (منذ العام 2011) لمساعدة سورية، على وجه الخصوص، لمخيمات اللاجئين في الأردن ولبنان".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً